عادي

«صحة» و«سيسكو» تتعاونان لتقديم الاستشارات الطبية عن بُعد

18:13 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أعلنت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» وشركة سيسكو خلال معرض جيتكس 2022، استكمال مشروعهما التجريبي بنجاح والذي يهدف إلى توفير حلول الاستشارة الطبّية وخدمات الرعاية الصحية الرقمية عن بُعد، وبالتالي تحسين الوصول إلى الرعاية الصحية للمرضى وتوفير استشارات أسرع وأسهل للأطباء.
وتُعدّ «صحة» أكبر مؤسّسة للرعاية الصحية في دولة الإمارات وتمتلك شبكة واسعة مؤلّفة من 11 منشأة رعاية صحية في منطقة أبوظبي وأكثر من 60 عيادة في جميع أنحاء الدولة. وتوفر «صحة» خدماتها سنويّاً لأكثر من خمسة ملايين مريض وزائر في جميع أنحاء الدولة.
ويأتي المشروع ضمن برنامج الإسراع من التحول الرقمي (Country Digital Acceleration CDA program) لسيسكو. وقد تم تصميم وتنفيذ المشروع بهدف إنشاء شبكة افتراضية تجمع متخصصي «صحة» بصرف النظر عن موقع المنشأة الصحية التي يعملون فيها. ويمكن للمرضى والأطباء في المناطق النائية الوصول إلى جلسات الاستشارة الرقمية للحصول على الاستشارات والتشخيص بطريقة أسرع وأسهل، دون الحاجة إلى زيارة الأخصّائي بشكل شخصي.
قال سعيد جابر الكويتي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «صحة»: يعد هذا التعاون إضافةً مهمةً لجهودنا السابقة والمستمرة لتعزيز الوصول إلى الرعاية الصحية، مثل تقديم خدمات الاستشارات عن بعد للصحة النفسية، والتي نتج عنها علاج أكثر من 200 مريض افتراضياً في منطقة الظفرة وحدها، وستواصل «صحة» دورها كداعمٍ قوي لتعزيز وصول المرضى لخدمات الرعاية الصحية وتحسين مستويات العدالة الصحية في جميع أنحاء دولة الإمارات.
من جانبه، قال عبدالإله النجاري، المدير العام لشركة سيسكو بمنطقة الخليج: «يساهم التحوّل الرقمي اليوم في تشكيل مستقبل الرعاية الصحيّة، ووفقاً لدراسة من مجموعة Boston Consulting Group، فقد تحوّل نحو 41% من المقيمين في دولة الإمارات إلى حلول التطبيب عن بُعد خلال عام 2021».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y9zrzwpf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"