عادي

«صندوق خليفة» و«مايكروسوفت» يتعاونان لتنظيم كأس التخيل

18:12 مساء
قراءة دقيقتين
المزروعي ويزبك خلال الإعلان عن التعاون المشترك
دبي: «الخليج»
أعلن كل من «صندوق خليفة لتطوير المشاريع» و«مايكروسوفت» عن تعاونهما في استضافة دورة هذا العام من كأس التخيل في دولة الإمارات.
ويهدف التعاون بين الجانبين إلى توسيع نطاق المسابقة العالمية المتخصصة بالتكنولوجيا، وجذب المزيد من الطلاب الذين يتطلعون لدخول المجالات التقنية مستقبلاً.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت علياء المزروعي، الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع: «يشكل تمكين الجيل القادم من رواد الأعمال أحد محاور التركيز الأساسية لصندوق خليفة. ونسعى دائماً لإيجاد طرق جديدة ومبتكرة تتيح لنا إمكانية تزويد الفئات الأصغر عمراً في منظومتنا لريادة الأعمال بالموارد والرؤى والمعارف التي تسهم في تطوير مهاراتهم المؤسسية. ومن خلال تعاوننا مع مايكروسوفت لتنظيم كأس التخيل 2022-2023 في دولة الإمارات، فإننا نسعى إلى بناء مجتمع متكامل يتيح لأفراده القدرة على حشد مهاراتهم، وتحويل مفاهيمهم وأفكارهم الإبداعية إلى واقع ملموس وحلول يمكن استخدامها في السوق».
ويعد كأس التخيل 2022-2023 في دولة الإمارات مسابقة عالمية تقنية للطلاب الذين تبلغ أعمارهم 18 عاماً وما فوق، تهدف إلى تشجيعهم على تطوير ابتكارات تواكب اهتماماتهم، والتي يمكنها إحداث فارق إيجابي في مجتمعاتهم.
بدوره، قال نعيم يزبك، مدير عام «مايكروسوفت» في الإمارات: «تلتزم مايكروسوفت بشكل راسخ بتعزيز مهارات القوى العاملة في المنطقة، ورعاية الأعمال الناشئة التي ستشكل الركيزة الأساسية لاقتصاد الأجيال القادمة. وتهدف مسابقة كأس التخيل إلى إلهام العقول الإبداعية التي ستقوم ببناء هذه المشاريع المستقبلية من نقطة الصفر، وتوفير فرص العمل، ودعم الناتج المحلي الإجمالي، فضلاً عن تزويد الطلاب بالمهارات اللازمة، ليصبحوا رواد أعمال في المستقبل. ونأمل في أن تسهم المسابقة في توفير الحلول للمشاكل العالمية، ويسرنا التعاون مع صندوق خليفة لتحقيق هذا الهدف من خلال هذه الفعالية الرائعة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3pwfdrad

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"