عادي

مبابي يطلب الرحيل عن سان جيرمان في يناير

18:59 مساء
قراءة دقيقتين
بعدما أحدث ضجة في الصيف وجدد عقده مع باريس سان جيرمان لمدة 3 سنوات إضافية مقابل مبلغ كبير لم يتم الافصاح عنه، ذكرت عدة صحف فرنسية( بينها ليكيب الشهيرة) وإسبانية( بينها ماركا المدريدية) ان النجم الفرنسي كيليان مبابي يرغب بالرحيل في يناير/ كانون الثاني عن نادي العاصمة.
وظهر مبابي سعيداً في تدريبات سان جيرمان قبل لقاء بنفيكا الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا، وعلق مشجعون بأن النجم الشاب يهدد بالرحيل إلى ريال مدريد من أجل ان تتحقق مطالبه في باريس سان جيرمان، وهي الخطة التي لجأ إليها في الصيف ،حين وعد الرئيس بيريز باللعب مع النادي الملكي ، لكنه أخلف بالوعد.
كما يأتي تسريب رغبة مبابي بالرحيل بعد أيام من تصريح اللاعب المثير للجدل والذي انتقد فيه مدرب سان جيرمان، كريستوف غالتييه، الذي يشركه في غير مركزه.
وكتب مبابي (23 عاماً) على حسابه في إنستجرام بعد التعادل أمام ريمس صفر- صفر تحت صورته في المباراة،الموعد المقبل الثلاثاء «هاشتاغ بيفوتجانج» ( وتعني عصابة رأس الحربة ) ثم مسحها.
واعتاد غالتييه على وضع نيمار وميسي على جناحي الهجوم ومبابي في الوسط حيث نجح في هز الشباك 11 مرة في 13 مباراة لكنه لم يمرر لزميليه بعد أي تمريرة حاسمة.
أما في المنتخب الفرنسي فقد لعب مبابي خلف جيرو في مباراة الفوز على النمسا (2-صفر) في دوري الأمم في سبتمبر، وعلق بعد المباراة:«ألعب بشكل مختلف مع المنتخب لأن المدرب يطلب مني شيئاً آخر هنا.أنا أكثر حرية في المنتخب والمدرب يعرف أن هناك رأس حربة بالرقم 9 مثل جيرو والذي يشغل مدافعي الخصم. أنا يمكنني الركض هنا وهناك واستغلال المساحات وطلب الكرات. في باريس الوضع مختلف، يطلبون مني أن أكون رأس حربة وهذا موقع مختلف».
ورد مدرب باريس سان جيرمان على مبابي، وقال أنه تحدث «مطولاً» مع نجم الفريق بشأن تمركزه في الملعب.
وتابع «لقد تحدثت معه لفترة طويلة، لمناقشة ومعرفة توقعاته... غالباً ما نجري مناقشات وأحاول طمأنته».
وأقر غالتييه «صحيح أنه في بعض الأحيان يجد نفسه في المحور مع الشعور بأنه رأس الحربة، لكن مبابي لاعب ذكي جداً، قادر على تحليل تموضعه وتكييف تحركاته وفق الديناميكية».
وتابع «نحن نتبادل الحديث كثيراً، وأنا أتفهم ملاحظاته وآراءه، إنه لاعب مهم للغاية في الفريق».
وعلق غالتييه على ما نشره مبابي بعد التعادل مع رينس من انتقاد مبطن للمدرب على منحه دور رأس الحربة، قائلاً أن ما قام به لاعبه كان «رد فعل في خضم اللحظة، في لحظة إحباط. شعرنا بخيبة أمل بسبب مباراتنا والنتيجة التي حققناها».
وتابع «استمعت الى تصريحه بشأن شعوره براحة أكبر في تحركاته مع المنتخب الفرنسي»، مذكراً أن سان جيرمان لم ينجح في التعاقد مع «مهاجم رابع...»، ما كان سيؤمن «مهاجمين في خطة 2-4-4 أو 2-3-5 والسماح لكيليان باللعب أكثر في منطقته المفضلة» أي على الجناح.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2u648jkf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"