عادي

«روبوت» لاقتحام خط النار.. تعرضه هيئة أبوظبي للدفاع المدني في «جيتكس»

19:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من مشاركة الهيئة

دبي: «الخليج»

تشارك هيئة أبوظبي للدفاع المدني ضمن جناح حكومة أبوظبي في معرض «جيتكس 2022»، وذلك لإبراز جهودها التقنية بما يحقق أهدافها وأولوياتها الاستراتيجية لتعزيز حماية وسلامة الأرواح والممتلكات بإمارة أبوظبي.

ويستعرض جناح الهيئة، الروبوت «Thermite RS3» الذي يعمل بنظام التحكم عن بعد بمسافة لا تزيد على 500م ولمدة تصل إلى 20 ساعة دون توقف، والذي بمقدوره اقتحام خط النار المباشر وضخ كميات كبيرة من الماء تصل إلى 10000 لتر في الدقيقة بأنظمة مختلفة، بإمكانية تعادل ما يقدمه 10 رجال إطفاء.

كما يقدم نظام درع الإلكتروني المصمم كمنصة رقمية خاصة لتوثيق إجراءات الوقاية والسلامة للمنشآت والمباني، ومنصة ألف الرقمية التي تحتوي على دروس توعوية تهدف إلى رفع مستوى الوعي الوقائي عند الطلبة كما تساعدهم على معرفة كيفية التعامل مع الحالات الطارئة وكيفية إجراء عمليات الإنقاذ والإطفاء والإسعاف، والتي تعد كأول مشروع من نوعه في المنطقة نتيجة التعاون المشترك بين الهيئة وشركة ألف التعليمية.

وأكد الرائد د.يزيد يسلم الكثيري رئيس قسم أمن المعلومات بالهيئة، أن المشاركة تأتي ضمن جهود الهيئة لتعزيز أهدافها الاستراتيجية والمتمثلة ببناء منظومة متكاملة مبتكرة مواكبة لأفضل التقنيات العالمية والتطبيقات الرقمية التي تساهم في تنفيذ عملياتها التشغيلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3u5bpwnb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"