عادي

إطلاق «بلو كربون» في دبي لمكافحة التغير المناخي

17:33 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
شهدت دبي الأربعاء إطلاق شركة «بلو كربون» العالمية والتي قام بإطلاقها المكتب الخاص للشيخ أحمد دلموك آل مكتوم بغية المساهمة في مكافحة التغير المناخي في العالم عبر تنمية أصول بيئية وحلول قائمة على الطبيعة إلى جانب دعم مشاريع تخفيض انبعاثات الكربون في العالم.
وتم تأسيس «بلو كربون» في وقت تتكاتف الدول حول العالم لمعالجة قضايا تغير المناخ. وستعمل الشركة الجديدة على تعزيز الحلول التي تستند على الطبيعة ودمجها في مبادرات التخفيف من آثار تغير المناخ لمساعدة الدول في تحقيق التزاماتها المتعلقة بالانبعاثات الصفرية بحلول العام 2050 وفقاً للمادة 6 من اتفاقية باريس.
وقال الشيخ أحمد دلموك، رئيس شركة «بلو كربون»: «يسرّنا إطلاق شركة بلو كربون. ونثق في الشركة أنه من الممكن تحقيق خفض ثلث انبعاثات غازات الاحتباس الحراري المستهدفة بحلول العام 2030 وصولاً إلى هدف صافي الصفر من خلال الحلول القائمة على الطبيعة. كما يمكن أن تساعد هذه الحلول في تعزيز جهود إضافية للحد من الانبعاثات الكربونية المتصلة بالطاقة وصولاً إلى الصفرية بحلول العام 2050، وبالتالي منح العالم فرصة متساوية للحد من ارتفاع درجة الحرارة العالمية إلى 1.5 درجة مئوية».
وأضاف الشيخ أحمد دلموك آل مكتوم: «يجب دعم التزامات الصفرية بخطوات فورية وإجراءات جدية من قبل الشركات والمستثمرين والحكومات. وإن أساس عملنا في بلو كربون هو الدخول في اتفاقيات ثنائية مع الحكومات والمؤسسات الخاصة وصنّاع القرار حول العالم حتى نتمكن سويا من دعم الاستثمارات في مشاريع الكربون الأخضر وتوفير مقومات الاقتصاد الأزرق وبالتالي تذليل التحديات المستقبلية في مجال التغير المناخي».
وستتمحور عمليات «بلو كربون» في النظم البيئية الساحلية مثل غابات المانغروف، والتي يمكن أن تخزن الكربون بنسبة 3 إلى 5 مرات أعلى من الغابات الأرضية. وعلى صعيد متصل، يتزايد الاهتمام بين الشركات بالإمكانات البيئية لأنها تعمل على الامتثال بالنظم والقوانين الحالية والمساهمة في حماية الكوكب بشكل عام.
وقالت «جوزيان صدقه»، الرئيس التنفيذي لشركة «بلو كربون»: «سوف يحتاج العالم إلى 5 تريليون دولار حتى العام 2050 من الاستثمارات لتحقيق أهداف الصفرية. ونظراً للتحديات الكبيرة التي تواجهنا، ظلت الحكومات تعمل على تكثيف برامج العمل المناخي الخاصة بها، بينما تعمل الشركات على تكثيف التزاماتها بصافي الانبعاثات الصفرية. وإننا في بلو كربون، سنعمل على تعزيز هذه المبادرات باستخدام وسائل يمكنها التنبؤ بشكل أفضل بالاحتياجات التي تنشأ مع تحولنا إلى اقتصاد خال من الكربون».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y7t2e6ez

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"