عادي

ابتكارات الويب 3.0 تخطف أنظار زوار جيتكس

17:31 مساء
قراءة دقيقتين
ابتكارات الويب 3.0 تخطف أنظار زوار جيتكس
ابتكارات الويب 3.0 تخطف أنظار زوار جيتكس

في ثاني أيام معرض جيتكس جلوبال 2022، واصل رواد الميتافيرس استكشاف الفرص المواتية المقدرة بمليارات الدولارات والتي يزخر بها العالم الافتراضي الناشئ.
وقد أظهرت قطاعات متنوعة بما في ذلك الألعاب وتجارة التجزئة والأزياء والرياضة شغفاً متزايداً لاستكشاف المنظومة الافتراضية الواسعة والغنية التي يزخر بها الويب 3.0، لاسيما مع تبني إمارة دبي «استراتيجية دبي للميتافيرس»، التي ستعمل من خلالها على توفير أكثر من 40 ألف وظيفة افتراضية جديدة بحلول عام 2030.
ودعماً لجهود تعزيز اقتصاد الويب 3.0، شهدت الدورة 42 لجيتكس جلوبال، إطلاق فعاليتي «إكس – فيرس» برعاية مؤسسة TMRW وبالتعاون مع شركة «ديسينترا لاند»، وهي أضخم رحلة غامرة في العالم في مجال الميتافيرس تتضمن 28 علامة تجارية توفر تجارب استثنائية، و«جلوبال ديف سلام»، أكبر ملتقى للمطورين والمبرمجين في الشرق الأوسط.
وعلى هامش «جلوبال ديف سلام 2022»، كشف صقر بن غالب، المدير التنفيذي لمكتب وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، عن إطلاق أول فعالية «بايكون» (Pycon) في المنطقة بالتعاون مع «مؤسسة برمجيات بايثون» (Python Software Foundation). ويوفر «بايكون الشرق الأوسط وإفريقيا»، المؤتمر الأكبر في العالم لبرمجيات لغة «بايثون»، منصة فريدة تتيح لمجتمع المطورين التواصل والتعاون فيما بينهم. وأكد بن غالب، دور «جلوبال ديف سلام» بوصفه مبادرة مهمة تدعم البرنامج الوطني للمبرمجين، الذي يهدف لأن تغدو دولة الإمارات وجهة عالمية تستقطب أفضل المطورين والمبرمجين.
وتوقعت أنجيليكا جيفورد، نائب رئيس «ميتا» في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، أن يضيف الميتافيرس خلال العقد المقبل 3 تريليون دولار إلى الناتج المحلي الإجمالي العالمي وبنسبة 2.8%، في حين تستعد دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا لتحقيق ما يزيد على 360 مليار دولار أو 6.2٪ من حجم ناتجها المحلي الإجمالي.

الصورة
جيتكس
  • أول تجربة بيع بالتجزئة في الفضاء

وعلى هامش فعاليات «إكس-فيرس»، أضخم رحلة غامرة في العالم بمجال الويب 3.0، أعلنت شركة «أوربيتال أسيمبلي» (Orbital Assembly)، المطورة لأول متنزه فضائي معزز بجاذبية أرضية اصطناعية، عن تعاون استراتيجي مع «دريم بيج وورلد» (Dream Big World) لتطوير أول تجربة بيع بالتجزئة في الفضاء.
وفي هذا السياق، أفاد خوان دي لاكورين، الرئيس التنفيذي لشركة «دريم بيج وورلد»، بأن عملاءه سيكونون قادرين على الاستمتاع بتجارب رقمية مختلفة باستخدام الواقع الافتراضي والرموز غير القابلة للاستبدال والأزياء الرقمية والميتافيرس.

  • «إنترنت أوف لايف»

كشفت مؤسسة TMRW، الراعي الرئيسي لمعرض «إكس - فيرس»، عن ROOM، الاتصال الرائد ثلاثي الأبعاد. والذي يسلط الضوء على مستقبل الإنترنت ثلاثي الأبعاد «إنترنت أوف لايف» (The Internet of Life). ويأتي ROOM مدعوماً بمتصفح إنترنت يتيح إجراء مكالمات الفيديو ثلاثية الأبعاد، ويوفر مساحة مثالية لإجراء اجتماعات نابضة ومفعمة بالحيوية عبر الإنترنت، وذلك لتفرده بأحدث التقنيات التي تضفي بعداً اجتماعياً للاتصال ثلاثي الأبعاد، التي ستمكن المستخدمين من التفاعل افتراضياً بأقرب الطرق للطبيعة البشرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4am22asw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"