عادي

«الإمارات دبي الوطني» يدخل المرحلة التالية من الشراكة الرقمية

19:30 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أعلن «بنك الإمارات دبي الوطني» عن توقيع اتفاقية تعاون مع شركة «مايكروسوفت»، معلناً دخوله مرحلة جديدة من المبادرات الرقمية والتكنولوجية في أعقاب برنامج التحوّل الرقمي الذي اختتمه البنك مؤخراً، بهدف تعزيز رؤيته ليكون البنك الأكثر ابتكاراً بما يعود بالمنفعة على عملائه وأفراد المجتمع بكافة شرائحه.

وعزّز «بنك الإمارات دبي الوطني» من نموذج الشراكات الرقمية والعمليات التشغيلية للتواصل مع شركات التكنولوجيا المالية خلال العام 2022، ليكون بمثابة إطار عمل مخصص للتعاون الاستراتيجي في مواجهة التحديات الراهنة ووضع تصوّر للحلول المستقبلية في مجال الخدمات المصرفية. ويغطي إطار العمل لاتفاقية التعاون مع «مايكروسوفت» خمسة مجالات هي: التكنولوجيا، وتجربة العملاء، والاستفادة من الاستثمارات الحالية، ومنظومة الشركاء، وتعزيز الابتكار لتحقيق الحياد المناخي.

وتعليقاً على هذه الشراكة، قال ميغيل ريو تينتو، المدير التنفيذي لإدارة تقنية المعلومات في «بنك الإمارات دبي الوطني»: «في ظل التطور الهائل الذي يشهده العالم، تتطور كذلك أولوياتنا في مجال الخدمات الرقمية، وانطلاقاً من ريادته الرقمية في القطاع المصرفي على مستوى المنطقة، يلتزم البنك بتطبيق أحدث تقنيات التكنولوجيا لتقديم خدمات مصرفية رقمية مبتكرة لعملائنا، فضلاً عن الارتقاء بإنتاجية الموظفين ورفاهيتهم».

وسيعمل الطرفان على استكشاف أساليب جديدة للاستفادة من إمكانية تطوير التقنيات عن طريق الرموز المنخفضة باستخدام منصات مثل «باور آبس»، وذلك لتمكين المطوّرين التقنيين الإماراتيين ودعم المواهب الرقمية عبر المجموعة المصرفية بهدف تعزيز تركيزها على أن تكون البنك الأكثر ابتكاراً بما يعود بالفائدة والنفع على العملاء وكافة أفراد المجتمع.

من جانبه، قال نعيم يزبك، مدير عام «مايكروسوفت»: «تفخر ’مايكروسوفت‘ بالعمل عن كثب مع برنامج الشراكة الرقمية لبنك الإمارات دبي الوطني. وبهذه المناسبة أود التنويه إلى أن مواقع مراكز بيانات "مايكروسوفت" السحابية في دولة الإمارات العربية المتحدة تعد موطناً مثالياً لدفع عجلة ابتكار قطاع الخدمات المالية في كافة أنحاء المنطقة. واليوم يمثل بنك الإمارات دبي الوطني مثالًا يحتذى به في تطلعاته الطموحة لتحقيق الريادة دائماً عن طريق مبادراته المبتكرة وحلوله التقنية، ونحن بدورنا سعداء بأن نكون داعماً رئيسياً لهم في رحلتهم نحو الوصول إلى أهدافهم المنشودة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2jmjjhra

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"