عادي

رحلة «قيادة مركبة» تنضم إلى منظومة «تم» لخدمات أبوظبي الحكومية

19:55 مساء
قراءة دقيقتين
الحضور خلال إطلاق رحلة «قيادة مركبة» في جناح حكومة أبوظبي

دبي: «الخليج»

أطلقت منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة «تم» بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي، رحلة «قيادة مركبة» ضمن منظومة «تم» الموحدة بهدف توفير رحلة رقمية تمكنك من معرفة كل ما يتعلق بقيادة المركبات في أبوظبي وإنجاز الخدمات الخاصة بها رقمياً، بما في ذلك تقديم طلب إصدار أو تجديد رخصة القيادة، وتسديد المخالفات، وشراء مركبة جديدة أو مستعملة، وتسجيل أو تجديد ملكية المركبة، واستكشاف خيارات التمويل والحصول على التأمين المناسب لمركبتك.

وجاء إطلاق هذه الرحلة الرقمية ضمن مشاركة جناح حكومة أبوظبي في معرض جيتكس العالمي للتقنية 2022.

ويأتي إطلاق هذه الرحلة تحت إشراف ومتابعة اللجنة العليا للحكومة الرقمية في إمارة أبوظبي، وذلك في سياق جهودها الرامية إلى تفعيل إطار حوكمة التحول الرقمي على مستوى حكومة أبوظبي، وتحقيق نقلة نوعية في مفهوم تقديم الخدمات الحكومية والانتقال نحو المستقبل الرقمي.

وأكد اللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي رئيس اللجنة ‏العليا لتطوير الخدمات الحكومية والذكاء الاصطناعي ‏الحرص على مواصلة تطوير الخدمات على مدار الساعة في إطار تمكين المتعاملين من إنجاز معاملاتهم المختلفة بطرق بسيطة وذكية.

وأشاد بالتعاون المشترك مع هيئة أبوظبي الرقمية والشركاء الرئيسيين تطبيقاً لرؤية شرطة أبوظبي في أن تكون أبوظبي رائدة عالمياً في استدامة الأمن والأمان وزيادة ثقة ورضا المجتمع، والاستباقية في جودة الخدمات، والاستخدام الأمثل للتقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي.

وقال الدكتور محمد عبدالحميد العسكر، مدير عام هيئة أبوظبي الرقمية: «يأتي تقديم هذه الرحلة المتكاملة في سياق جهود حكومة أبوظبي للانتقال إلى الجيل الجديد من الخدمات الحكومية الرقمية، والتي توفر العديد من المزايا التي تشمل جميع الأطراف، حيث تهدف هذه الرحلة إلى الارتقاء بتجربة المتعاملين من خلال تمكينهم من استكمال جميع الخدمات الحكومية المتعلقة بقيادة المركبة عبر خطوات سهلة وبسيطة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4w6sy7th

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"