عادي

«سكارليت تشاكرا» ألماسة دائرية تخطف الأنظار في دبي

13:08 مساء
قراءة 3 دقائق
1

دبي: «الخليج»
تعرض «أي في غلوبال» (AV Globale)، إحدى المؤسسات المتخصصة في عروض المزادات والمناقصات، الألماسة الحمراء الدائرية النفيسة «سكارليت تشاكرا» (Scarlet Chakra) من «جي. آي. أيه» (GIA)، وذلك في «بورصة دبي للألماس» في برج الألماس، أبراج بحيرة جميرا في دبي.
وستقدم الشركة هذا الألماسة النفيسة أمام أكثر من 40 ضيفاً، حيث تهدف من خلال هذا العرض إلى المساهمة في تعزيز قيمة سوق المجوهرات والأحجار الكريمة في دولة الإمارات، والذي من المتوقع أن ينمو بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 6.53% في الفترة من 2023 إلى 2027.
توسع «أي في غلوبال» من نطاق حضورها على الساحة العالمية لتلبية متطلبات المبيعات الخاصة، ومنح محبي المجوهرات الثمينة فرصة الوصول إلى بعض أندر أنواع الألماس والأحجار الكريمة والمجوهرات على مستوى العالم.
ويعكس هذا التوجه رؤية أشيش فيجاي، رئيس مجلس إدارة «أي في غلوبال»، في تنظيم مزادات وعروض للأحجار الكريمة والألماس والمجوهرات، وتبني نموذج أعمال شاملاً يجمع مصنعي الأحجار الكريمة وشبه الكريمة والألماس. وأسفر أول مزاد للشركة على الإنترنت، والذي انتهى في 7 أكتوبر الجاري في دبي، عن مبيع العديد من المعروضات الثمينة بقيمة تقارب 3 ملايين دولار، وهو ما يمثل إنجازاً لافتاً. وخلال مزادها الأول للألماس المصقول والمجوهرات عالية الجودة والأحجار الكريمة في أكتوبر الجاري، باعت الشركة قطعة ألماس زهرية فاتحة اللون 9.03 قيراط موضوعة في خاتم وذلك بقيمة 786786 دولار. كما سهلت الشركة على المشترين الترتيبات المالية من خلال شركة وسيطة للاستثمار والتمويل.
وقال أشيش فيجاي: «حقق مزادنا الأخير نجاحاً منقطع النظير، ونحن فخورون بإنجاز مبيعات بقيمة 3 ملايين دولار تقريباً خلال هذا الحدث، أي ما يمثل حوالي 30% من إجمالي المعروضات، ما يدل على المستقبل الواعد لصناعة المجوهرات والأحجار الكريمة في المنطقة. ونحن على ثقة بأن مزادنا المقبل سيكون حدثاً مميزاً في تاريخ هذه الصناعة، حيث سنقدم فيه لمحبي المجوهرات والأحجار الكريمة في دبي الألماسة «سكارليت تشاكرا»، إحدى الألماسات الحمراء النفيسة القليلة عالمياً، والتي لا تُعرض أي منها حالياً للبيع. ونظراً لمحدودية ونُدرة توافر الألماس، فإن إضافة هذه القطعة إلى مجموعتنا وفرصة عرضها في دبي يمثل إنجازاً مهماً بالنسبة لنا. وسيتاح للحضور فرصة الاطلاع على الألماسة الثمينة عن قرب وتفحصها، والمشاركة في نقاشاتٍ بشأنها. ونحن في غاية السعادة لمشاركتنا في هذا الحدث والتواصل مع الجمهور، ومشاركة تاريخ هذه الألماسة المميزة، حيث نرى لكل جوهرة طاقة خاصة بها».
وأضاف: «تشهد صناعة المجوهرات والأحجار الكريمة نمواً كبيراً في دولة الإمارات، نظراً للطلب المتنامي على المجوهرات العصرية والأحجار الكريمة الثمينة، إضافة إلى تزايد أعداد مصممي المجوهرات. ومن جانبنا، فإننا نضع تصوراً لنموذج أعمال متكامل يضيف قيمة إلى هذه الصناعة، عبر الجمع بين مصنعي وتجار الأحجار الكريمة وشبه الكريمة والألماس. كما نأمل في تطوير عدد من الاستراتيجيات خلال هذا الحدث لمساعدة الشركات والمؤسسات في الحصول على أفضل النتائج من استثماراتهم وزيادة عوائد هذه الاستثمارات».
ومن المتوقع أن يشكل مزاد «أي في غلوبال» المقبل والذي سيتميز بعرض الألماسة الفريدة «سكارليت تشاكرا» حدثاً مهماً بالنسبة للشركة، فمن المقرر أيضاً طرح هذه الألماسة للعرض الدولي في شهر نوفمبر المقبل، وفي مزاد على الإنترنت في شهر ديسمبر. وسيقدم أشيش فيجاي خلال المزاد تفاصيل أكثر عن الألماسة «سكارليت تشاكرا»، كما سيناقش مستقبل سوق المجوهرات والأحجار الكريمة في العصر الحديث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yw8dnark

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"