عادي
تحتوي على بيانات المرضى من 52 منشأة

مركز أبوظبي للصحة العامة يطلق منصة سجلات الأمراض في «جيتكس»

18:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: «الخليج»
أعلن مركز أبوظبي للصحة العامة، عن إطلاق المنصة الإلكترونية لسجلات الأمراض بالتعاون مع دائرة الصحة - أبوظبي في أسبوع جيتكس للتقنية 2022 والتي تعد الأولى من نوعها في المنطقة وتهدف إلى الحفاظ على صحة سكان الإمارة وضمان سلامة العاملين فيها من خلال تعزيز مفاهيم الصحة العامة والصحة الوقائية، وستسهم هذه المنصة في تمكين مزودي الرعاية الصحية في الإمارة لإدخال البيانات والمعلومات المتعلقة بالأمراض المزمنة بهدف دعم جهود المركز الرامية إلى الارتقاء بمنظومة الصحة العامة في أبوظبي وتحسين صحة أفراد المجتمع.
وتهدف المنصة الإلكترونية لسجلات الأمراض إلى رصد تحديات الأمراض المزمنة في أبوظبي ودراسة عوامل الخطر المؤدية إلى الأمراض. كما ستقيّم تأثير برامج الوقاية والكشف المبكر الحالية بغرض التحسين المستمر.
وستشمل المنصة الإلكترونية 10 سجلات للأمراض المزمنة والإجراءات الصحية بما فيها مرض السكري، وأمراض السرطان، والصحة النفسية، والفحوص الشاملة، والسمنة، وتقنية التلقيح الاصطناعي، والأمراض القلبية الوعائية، والأمراض التنفسية المزمنة، وهشاشة العظام، والفشل الكلوي المزمن. وسيخصص السجل الأول الذي سيتمّ إطلاقه لمرض السكري على أن تليه السجلات الأخرى خلال 2022 – 2023. وقد تمّ إلى الآن تدريب 52 مزود رعاية صحية ومنحهم صلاحيات الدخول على المنصة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/52t9pnjf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"