عادي

الإمارات مركز إقليمي لنشر ثقافة القانون الدولي الإنساني

في ندوة نظمها معهد التدريب القضائي بوزارة العدل
00:05 صباحا
قراءة دقيقتين
وزارة العدل

أبوظبي:آية الديب
أكد الدكتور محمد محمود الكمالي نائب رئيس اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني في الإمارات أن دولة الإمارات باتت مركزاً إقليمياً للتدريب ونشر الثقافة بالقانون الدولي الإنساني، مشيراً إلى تدريب عدد كبير من الأشخاص على القانون في مختلف الجهات المعنية بالدولة.
جاء ذلك خلال ندوة قانونية نظمها معهد التدريب القضائي بوزارة العدل مساء أمس الأربعاء بالتعاون مع اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني واللجنة الدولية للصليب الأحمر، والتي عقدت تحت عنوان «جهود اللجان الوطنية في إنفاذ القانون الدولي الإنساني في الإمارات والمغرب والأردن»
وأكد الكمالي خلال الندوة أن الإمارات تسعى الى نشر الوعي بالقانون الدولي الإنساني وتدريب الأشخاص المعنيين بالقانون الدولي الإنساني مثل الدبلوماسيين والخبراء الحكوميين والعسكريين والأكاديميين.
وأشار إلى أن اللجنة في الدولة تضم 3 لجان فرعية أولاها لجنة التشريعات المعنية بحصر التشريعات بالدولة ذات الصلة بالقانون الدولي الإنساني، واللجنة الثانية معنية بالتدريب والتعليم، وتختص اللجنة الأخيرة بالإعلام والتوجيه والنشر.
وأشار الفريق مأمون الخصاونة رئيس اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني في المملكة الأردنية الهاشمية إلى جهود الأردن في نشر ثقافة القانون الدولي الإنساني على كافة الجهات المعنية، كنشرها عبر القوات المسلحة والأمن العام أو الوزارات السيادية وفي الجامعات ومجلس النواب ومجلس الأعيان وغيرها.
وتطرقت الدكتورة فريدة الخمليشي رئيسة اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني في المملكة المغربية إلى جهود اللجنة بالمغرب المتعلقة بمؤامة التشريعات الوطنية للقانون الدولي الإنساني، لافتة إلى إجراء مسابقات على المحاكمات الصورية لتنمية قدرات الطلبة في 12 جامعة بالمغرب ولاسيما طلبة كلية القانون للتوعية بالقانون الدولي الإنساني.

https://tinyurl.com/mu6b6t7m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"