عادي

دائرة الصحة - أبوظبي تتعاون مع «آبفي» للمستحضرات الدوائية الحيوية

22:46 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

وقعت دائرة الصحة - أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، اليوم إعلان تعاون مع شركة آبفي (AbbVie) للمستحضرات الدوائية الحيوية. وجاء ذلك ضمن مشاركة الدائرة في معرض جيتكس جلوبال 2022.

ويضع إعلان التعاون الذي وقعه كل من الدكتور جمال محمد الكعبي، وكيل دائرة الصحة - أبوظبي وحسن صبّاح، المدير العام لشركة آبفي للمستحضرات الدوائية الحيوية، خطة للتعاون بين الجانبين، وتركز على ثلاثة محاور رئيسية وهي: البحوث والتجارب السريرية؛ وتقييم الابتكار والتقنيات الصحية؛ والعمليات الصناعية والتعليم الطبي لشركة آبفي في أبوظبي. وتهدف دائرة الصحة - أبوظبي عبر هذه الاتفاقية إلى مواصلة ترسيخ مكانة أبوظبي كحاضنة للابتكار في علوم الحياة، عبر الارتقاء بمستويات الابتكار وخدمات الرعاية الصحية والعلاجات المقدمة للمرضى في إمارة أبوظبي.

ومن أبرز مستهدفات المحاور الثلاثة، زيادة عدد التجارب السريرية في أبوظبي وتعزيز جودتها واستكشاف الفرص السانحة لإجراء التجارب السريرية المبكرة، واستعراض حلول الرعاية الصحية المبتكرة في أبوظبي، واختبار وتطوير حلول المبتكرين في قطاع الرعاية الصحية بأبوظبي، واستكشاف القدرات الصناعية المحلية وحلول التغليف الثانوية لمنتجات آبفي، وترسيخ إمكانات أبوظبي في مجالات علوم الحياة من خلال استكشاف فرص التعاون في تطوير واختبار وتبني وتصنيع عقاقير جديدة وعلاجات مبتكرة وتقنيات متطورة وإثراء علاقات التعاون في المجالات التعليمية لتأسيس مراكز للتميز ضمن عدد من المجالات العلاجية.

بهذه المناسبة، قال الدكتور جمال محمد الكعبي، وكيل دائرة الصحة - أبوظبي: «استطاعت أبوظبي، في ظل القيادة الرشيدة، أن ترسخ مكانتها كوجهة رائدة لكبرى الشركات العالمية التي تعتبر الإمارة شريكاً هاماً وحقيقياً في التعاون للمضي في استثماراتها وتطوير أعمالها في الرعاية الصحية. تتمتع أبوظبي اليوم ببنية تحتية متطورة وفق أعلى المعايير العالمية ومنظومة صحية رائدة وإمكانات لوجستية متقدمة ونظم مبتكرة لتبادل المعلومات الصحية تجعلها محط أنظار العديد من الشركات المرموقة في مختلف أنحاء العالم.»

وأضاف الكعبي: «يسعدنا في دائرة الصحة - أبوظبي توقيع إعلان التعاون مع شركة آبفي للمستحضرات الدوائية الحيوية. ونتطلع قدماً عبر هذه الاتفاقية إلى مواصلة إحراز إنجازات نوعية في شتى مجالات التعاون والاستمرار في الارتقاء بابتكارات قطاع الرعاية الصحية وخدماته وعلاجاته وتوفيرها لأفراد المجتمع في أبوظبي والعالم، حيث يندرج هذا التعاون في إطار جهود دائرة الصحة - أبوظبي المستمرة لترسيخ مكانة أبوظبي كحاضنة للابتكار في علوم الحياة ووجهة رائدة للرعاية الصحية في المنطقة.»

من جانبه، قال حسن صبّاح، المدير العام لشركة آبفي للمستحضرات الدوائية الحيوية: «سعداء اليوم بتوقيع إعلان التعاون مع دائرة الصحة - أبوظبي، الشريك الهام لشركتنا. نلتزم في آبفي بتعزيز سبل التعاون مع أبرز الشركاء واستكشاف فرص للعمل عن كثب في مبادرات هامة كالأبحاث السريرية، والابتكار وتقييم التكنولوجيا الصحية، والتعليم الطبي، وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك. نؤمن أنه من خلال هذه الشراكة، سنعمل على تطوير الرعاية الصحية لتوفير وصول أفضل إلى الأدوية لمرضانا، متطلعين إلى أن نشهد ثمار هذه الشراكة في المستقبل القريب.»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5e49fmz6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"