عادي
استضافه «مركز أبوظبي للصحة العامة»

مايكل جونسون يشارك في مؤتمر الجمعية الدولية للنشاط البدني

16:47 مساء
قراءة دقيقتين
مايكل جونسون
مايكل جونسون
مطر النعيمي
مطر النعيمي
أبوظبي: «الخليج»
أعلن مركز أبوظبي للصحة العامة، مشاركة البطل الأولمبي والدولي العدّاء مايكل جونسون، لفعاليات الدورة التاسعة من «مؤتمر الجمعية الدولية للنشاط البدني والصحة» ISPAH، الذي تستضيفه العاصمة أبوظبي من 23 إلى 26 أكتوبر، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك».
وستضيف مشاركة جونسون، رونقاً للحدث، إذ يُعدّ أحد أهم العدّائين في تاريخ سباقات المضمار والميدان، ويمتلك سجلاً حافلاً بالإنجازات، منها أربع ميداليات ذهبية أولمبية، وثمان ذهبية لبطولة العالم، وهو اللاعب الوحيد الذي فاز بسباقي 200 متر و400 متر في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 1996 في أتلانتا، والوحيد الذي نجح في الدفاع عن لقبه الأولمبي في سباق 400 متر في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في سيدني عام 2000.
وسيشارك البطل البالغ من العمر 55 عاماً، في حلقة نقاشية ضمن فعاليات المؤتمر، إلى جانب عدد من أبرز المشاركين، وسيستعرض فيها أمام مئات الزوار خبراته عن أهمية ممارسة النشاط البدني بشكل منتظم.
وقد انضم البطل الأولمبي حالياً إلى صفوف آلاف المشاركين في تحدي «المليار خطوة»، الذي يهدف إلى التشجيع على ممارسة رياضة المشي جماعياً، وتحقيق الهدف المنشود من التحدي، قبل نهاية المؤتمر في 26 أكتوبر.
وقال مطر النعيمي، المدير العام للمركز «جونسون اسم مميز في عالم الرياضة، ويسعدنا وجوده معنا في المؤتمر، فنحن نتطلع إلى ما سيقدمه البطل من ثروة من الخبرات والمعرفة المستمدة من مسيرته المهنية الطويلة وإنجازاته الهائلة في سباقات المضمار والميدان التي ستعود بالفائدة على أفراد مجتمعنا اليوم والأجيال القادمة، وستواكب رؤية المبادرات الحكومة المتمثلة في تعزيز أسلوب حياة أكثر صحة»
وقال جونسون «الرياضة شغفي، إذ شكل النشاط البدني المنتظم والتمارين الرياضية، عاملاً أساسياً في نجاحي وتميزي الرياضي، لذلك يسعدني الحضور في دورة هذا المؤتمر في أبوظبي».
وأضاف «المشاركة في التمارين المنتظمة أمر بالغ الأهمية لصحتنا، وأتطلع إلى مشاركة خبراتي في هذا المجال مع الجمهور، ومقابلة خبراء محترفين في الرياضة والصحة، وأطمح دائماً إلى تبادل الأفكار والتواصل مع نخبة من الأشخاص، والمشاركة في مواضيع توضح أهمية النشاط البدني وفوائده على العقل والجسم. ويُعد تحدي المليار خطوة مبادرة مميزة تجمع أفراد المجتمع من كل الأعمار والقدرات تحت مظلة واحدة، لتحقيق الهدف ذاته قبل المؤتمر وأثناءه، ويسعدني أن أسهم في تحقيق هذا الهدف المتمثل بالحفاظ على الصحة والنشاط البدني، وأشجع الجميع على الانضمام وخوض التحدي، لنكون جزءاً من هذا النشاط الممتع».
ويقام مؤتمر هذا العام تحت شعار «كلُّ خطوة مُهمَّة»، ويجمع نخبة من الأكاديميين والممارسين والقيادات الفكرية وصنّاع السياسات، لمناقشة سبل التعاون في اعتماد منهجيات النشاط البدني، في إطار رؤية مشتركة نحو مجتمع يتمتع بالصحة والسلامة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y4y3xudf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"