عادي
دقتها تصل لتغطية 100 متر وحصلت على براءة اختراع محلي وعالمي

3.5 مليون درهم لتطوير كاميرا مراقبة إماراتية

22:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة
7
كاميرا المراقبة
كاميرا المراقبة في طور التحديث

دبي: «الخليج»

حصلت كاميرا «Sharp Vision» لمراقبة تحركات الأفراد، لمسافة تصل إلى 100 متر، تعمل بواسطة الذكاء الاصطناعي، على براءة اختراع محلي وعالمي لمهندس إماراتي، وصل استثماره فيها حوالي 3.5 مليون درهم.

قال عبدالرحمن حافظ مدير شركة فوفيا تكنولوجي: «عدت إلى دولة الإمارات قبل شهر تقريباً بعد غياب دام 16 عاماً في اليابان، بعدما درست وحصلت على دكتوراه في الذكاء الاصطناعي، وكان مجمل الأعمال التي قمت بها في جامعة طوكيو التي تمتلك أقوى لاب في العالم تتعلق بالذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، وقدمت أكثر من 24 ورقة علمية في مجال الذكاء الاصطناعي والاختراعات».

وأضاف: «فضلت العمل في الإمارات بعدما قدمت لي الجهات الحكومية ومستثمرين دعماً مادياً لتطوير هذه الكاميرات، التي وصل الدعم المقدم حتى اليوم 3.5 مليون درهم، ونعمل حالياً على تطوير المنتج بعد أخذ الملاحظات من الشركاء والمستثمرين لطرحه في الأسواق بداية العام القادم، وسيتم تصنيعها في أبوظبي من قبل مهندسين إماراتيين».

وأوضح أن كاميرا «Sharp Vision»، تستطيع إعطاء دقة رؤيا تصل إلى 100 متر مربع، وهي تغني عن عشرات كاميرات المراقبة التي تغطي فقط 10 أمتار، وتعمل مثل عين الإنسان بواسطة الذكاء الاصطناعي، دون تدخل بشري لتقريب وتبعيد المسافات.

وقال: «يعتبر جيتكس دبي بالنسبة لي فرصة استثمارية كبيرة،».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/vdv9u93b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"