عادي

«أسبوع الموضة العربي».. عروض الأزياء الراقية للخريف وشتاء

23:19 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: زكية كردي

تحول حي دبي للتصميم إلى منصة حيوية تحتفي بالأناقة، باستضافة «أسبوع الموضة العربي لأزياء السيدات» بنسخته ال21، محتضناً العديد من عروض الأزياء الراقية لخريف وشتاء 2022- 2023 والأزياء الجاهزة لربيع وصيف 2022- 2023، حيث يقام الحدث بالتعاون مع مجلس الأزياء العربي وحي دبي للتصميم، بمشاركة 35 مصمم أزياء من 23 دولة، ويستمر خلال الفترة ما بين 10 إلى 15 أكتوبر الجاري.

انطلقت فعاليات الأسبوع بعرض مميز للمصمم اللبناني جان لويس سبجي عن مجموعة باربي، حيث حرص على تقديم عرض مميز حمله العديد من الرسائل الإيجابية المعنية بعالم الموضة والجمال، خصوصاً من خلال رسالته بالخروج عن معايير الجمال والاحتفاء بالتنوع، وقد استوحى مجموعته الخاصة بالدمية التي صمم لها عدداً كبيراً من مشاهير عالم الموضة، استوحاها من معايير الأناقة والأزياء في المنطقة، مع الحرص على الاحتفاظ بخصوصية اللون الوردي التي تميز عالم باربي، وقد حفل اليوم الثاني بعروض ملهمة ومفاجئة، من بينها مجموعة المصمم العالمي أماتو التي أضاف عليها طابعاً موحشاً معتمداً اللون الأسود فقط، وأيضاً عرض دوروتا غولدبوينت للأزياء الراقية، والتي طغت عليها ألوان الباستيل الهادئة واللمسة الكلاسيكية الناعمة.

يأتي تنظيم أسبوع الموضة العربي بالشراكة الاستراتيجية بين حي دبي للتصميم التابع لمجموعة تيكوم ومجلس الأزياء العربي، وتعد هذه النسخة الأكثر تميزاً منذ انطلاق هذا الحدث، حيث تمتد فعالياتها على ستة أيام مزدحمة بالعروض المنوعة والمفاجآت، كما تتضمن مشاركات من مختلف أنحاء العالم.

يمثل المصممون المشاركون في هذا الموسم 23 دولة بما في ذلك المكسيك ونيكاراغوا وتايلاند وماليزيا وأوكرانيا ودولة الإمارات والمملكة العربية السعودية ولبنان وسوريا والأردن وفلسطين والعراق وإيران وليبيا وتركيا والهند وإندونيسيا وفيتنام وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية والفلبين وبولندا ورومانيا وبراغواي وبيلاروسيا.

عن المشاركة الثانية في أسبوع الموضة العربي في دبي لهذه السنة، أوضح طارق دوراني، مصمم أزياء في دار لوزان للأزياء أن الإعجاب والحماس الذي حصدوه خلال المشاركة الماضية جعلهم حريصون على المشاركة في هذا الحدث المهم في المنطقة بمجموعة حصرية من الأزياء المصممة خصيصاً للحدث، وهي مستوحاة من السفر والرحلات والخبرات المكتسبة. وأضاف: «عمل فريق التصميم لدينا بجد لإعداد تصميمات أكثر توجهاً نحو الموضة».

ولدت مصممة الأزياء ياسمين صالح في لبنان، وترعرعت في الإمارات العربية المتحدة، وتقول: «نعتقد أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم هو الشراكة المثالية لإطلاق مجموعة ربيع وصيف 2023 بصفتنا عربيات، نحن فخورات بفرصة عرض عملنا في مجتمعنا، وتوضح أن مجموعة SS23 رسالة حب لسكان ولدوا من جديد، يعملون على اقتلاع أنفسهم للحفاظ على نظامهم البيئي على قيد الحياة في عالم جديد».

ستكون مشاركة مصممة الأزياء مينا طلال الأولى لها في الحدث، وعن ذلك تقول: «سيكون حدثاً جديداً ومهماً لي، سوف أعرض مجموعتي الجديدة المكونة من 21 تصميماً مستوحى من الأحجار الكريمة».

وأكد محمد عقرة، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في مجلس الأزياء العربي، أنه في كل موسم جديد في أسبوع الموضة العربي دائماً هناك تطورات وتحديثات عن الموسم الذي يسبقه، كما ينطلق هذا الموسم عبر فعالية يجري تنظيمها استثنائياً تكريماً لأيقونة الموضة العالمية «باربي»، الحائزة جائزة أيقونة الموضة لعام 2021 بالتعاون مع المصمم اللبناني جان سبجي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3j3zwtu4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"