عادي

اتفاقات لـ «مجلس الأمن السيبراني» مع «إيدج» و«سيبكس القابضة»

16:44 مساء
قراءة 3 دقائق
محمد الكويتي وخالد الملحي خلال توقيع الاتفاقية
محمد الكويتي وخالد الملحي خلال توقيع الاتفاقية
محمد الكويتي وخالد الملحي خلال توقيع الاتفاقية
محمد الكويتي وخالد الملحي خلال توقيع الاتفاقية
دبي: «الخليج»
وقعت «جاهزية»، الشركة التابعة لمجموعة ايدج والمزود الشامل للحلول الدفاعية وخدمات الاستجابة للطوارئ، ومجلس الأمن السيبراني في دولة الإمارات، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين المؤسستان من خلال إجراء عمليات التبادل في المجالات المتعلقة بالأمن السيبراني، بينما ستقدم جاهزية برامج التوعية السيبرانية للمجتمعات المحددة. وأخذت الاتفاقية طابعها الرسمي في «جيتكس».
وتم توقيع الاتفاقية من قبل الدكتور محمد حمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات، وعمر الزعابي، نائب الرئيس الأول لقطاع التجارة ودعم المهام في ايدج.
ووفقًا لمذكرة التفاهم، ستعمل المؤسستان على تطوير برامج تثقيفية وتوعوية سيبرانية مخصصة مع التركيز بشكل خاص على القيادة المجتمعية والتنظيمية في جميع أنحاء دولة الإمارات والموظفين التقنيين في جميع الجهات الحكومية، بالإضافة إلى عمليات البحث والتطوير العلمي والتكنولوجي، التي سيتم إجراؤها جميعاً وفقًا لمبادئ دولة الإمارات الخاصة بالمساواة والمعاملة بالمثل والاحترام.
وتعمل جاهزية أيضًا مع مجلس الأمن السيبراني في دولة الإمارات لتقديم برامج توعية سيبرانية مجتمعية، خاصة للنساء والشباب وكبار المواطنين وأصحاب الهمم. وتعزز هذه الاتفاقية حملة جاهزية السابقة لنشر الوعي السيبراني بشكل أكبر، والتي نتج عنها أكثر من 300 ألف متدرب في أنحاء الإمارات.
وقال عمر الزعابي، نائب الرئيس الأول لقطاع التجارة ودعم المهام في ايدج: «فخورون بتعزيز الوعي السيبراني في بلادنا وتخفيف التهديدات من خلال الشراكة مع مجلس الأمن السيبراني في دولة الإمارات. وبصفتها المزود الرائد لخدمات الاستجابة لحالات الطوارئ، تتمتع جاهزية بموقع فريد يؤهلها لتقديم برامج توعية سيبرانية مخصصة ومتعمقة تضمن الإعداد الأمثل للمجتمعات العاملة في المجالات السيبرانية. ونتطلع إلى الاستفادة من قدراتنا المتميزة وتلبية الطلب الدائم على حلول الأمن السيبراني الفائقة في دولة الإمارات».
وتوفر شركة جاهزية، التابعة لقطاع دعم المهام في ايدج، هندسة النظم وخدمات إدارة المشاريع التقنية وحلول التدريب والمعرفة. وهي المزود الرائد في المنطقة لخدمات مكافحة الحرائق والإنقاذ في حالات الطوارئ، والتدريب العسكري الشامل، وهندسة الأنظمة وخدمات إدارة المشاريع التقنية، بما في ذلك تكامل الأنظمة.
سيبكس القابضة
إلى ذلك، أبرم مجلس الأمن السيبراني لحكومة لدولة الإمارات اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة سيبكس القابضة، بغية توحيد الجهود لتحسين آليات التنسيق وسرعة الاستجابة للهجمات السيبرانية المحتملة في الدولة. في عصر التهديدات الإلكترونية المتقدمة والجهات الفاعلة في مجال الأنشطة الخبيثة، يمكن لقدرات وخبرات الأمن السيبراني أن تمثل الفارق الأهم بين نجاح أعمال الشركات أو فشلها.
وتم توقيع الاتفاقية على هامش فعاليات معرض جيتكس جلوبال 2022، من قبل الدكتور محمد حمد الكويتي رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات، وخالد الملحي، الرئيس التنفيذي لشركة سيبكس القابضة.
وسيشارك الطرفان ببرنامج متعدد السنوات يهدف إلى توحيد عمليات الأمن السيبراني في دولة الإمارات وتعزيز مرونة البنية التحتية له من خلال بناء قدرات عالمية قادرة على التعامل مع جميع أنواع الحوادث والجهات الفاعلة في مجال التهديد. وستقدم سيبكس مجموعة متنوعة من خدمات التقييم والحماية والتشغيل بما يشمل توفير المعلومات والتقييمات المعمقة حول مشهد التهديدات، وتصميم بروتوكولات الاستجابة للحوادث ومراكز العمليات الأمنية، بالإضافة إلى توفير التدريبات المتخصصة في مجال الأمن السيبراني، وتنظيم حملات التوعية المصممة لدعم حكومة الإمارات ومؤسساتها من خلال تطوير المهارات الإلكترونية على الصعيد الوطني.
ويتماشى التعاون مع الرؤى والأهداف العامة لمجلس الأمن السيبراني والتي تستهدف تحديد الأولويات وتطوير الكفاءات الوطنية القادرة على التعامل مع التهديدات المتقدمة وتطويرها بالتعاون مع مختلف الهيئات الوطنية والشركاء على الصعيد الدولي.
وتأتي اتفاقية الشراكة الأخيرة لمجلس الأمن السيبراني مع سيبكس القابضة في أعقاب توقيع الجانبين لمذكرة تفاهم سابقاً هذا العام. وقد عملت شركة سيبكس القابضة منذ ذلك الحين مع العديد من الجهات المعنية المختصة بالأمن الإلكتروني لتطوير قدراتها في مجال الأمن السيبراني وتعزيز التعاون لضمان توفير الحماية الإلكترونية الشاملة والمتكاملة لمختلف القطاعات الصناعية بما يمكنها من مواصلة مسيرة النمو في ظل عالم رقمي سريع التغير.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhpes5d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"