عادي

الإمارات أمام «العشرين»: ملتزمون بتعزيز الأمن الغذائي العالمي

18:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محمد بن هادي الحسيني
محمد بن هادي الحسيني
واشنطن: «الخليج»
شاركت وزارة المالية في الاجتماع المشترك الأول لوزراء المالية والزراعة ضمن مجموعة العشرين (G20)، والذي عقد تحت رئاسة إندونيسيا للمجموعة في واشنطن، وذلك على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين.
وناقش الاجتماع قضايا الأمن الغذائي، وسبل تعزيز التعاون الدولي لمواجهة تحديات أمن واستدامة الغذاء والتغلب عليها.
وشارك في الاجتماع محمد بن هادي الحسيني وزير دولة للشؤون المالية، إضافة إلى عدد من وزراء المالية والزراعة من الدول الأعضاء، والدول المدعوة، وممثلين عن المنظمات الدولية مثل البنك الدولي ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو).
وخلال مداخلته في الاجتماع، أعرب محمد بن هادي الحسيني عن شكره لرئاسة إندونيسيا لمجموعة العشرين وقيادتها لهذه المبادرة الطموحة والهادفة إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين وزراء المالية والزراعة. وقال: «تلتزم دولة الإمارات بمواصلة دعمها للجهود العالمية المبذولة لتعزيز الأمن الغذائي العالمي، حيث أطلقت الدولة مؤخراً، وبالتعاون مع الولايات المتحدة، مبادرة الابتكار الزراعي للمناخ التي تحظى بدعم دولي واسع من جهات حكومية وغير حكومية».
وأشار إلى أن «مبادرة الابتكار الزراعي للمناخ» تهدف إلى زيادة الاستثمارات في النظم الغذائية العالمية المستدامة والمبتكرة والمقاومة لعوامل التغير المناخي، إلى 8 مليارات دولار وذلك بحلول الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP27) في شرم الشيخ بمصر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3nmj3kfd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"