عادي

«التربية»: بدء التسجيل في برنامج «انطلاقة» الجامعي

01:20 صباحا
قراءة دقيقتين
مبنى وزارة التربية والتعليم
مبنى وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم، بدء التسجيل في برنامج الإعداد الجامعي «انطلاقة»، لتهيئة جيل من الطلبة القادرين على الالتحاق بأرقى الجامعات محلياً وعالمياً، وذلك في العديد من التخصصات التي تلبي احتياجات سوق العمل، وتغذي قطاعاته المختلفة ذات الأولوية وفقاً لاستراتيجية الدولة وتوجهاتها المستقبلية.

ويهدف البرنامج إلى تنويع دول الابتعاث وتوعية الطلبة بالجامعات المتميزة حول العالم، وتوفير الإرشاد الأكاديمي لهم، وذلك لاختيار مساراتهم الأكاديمية والمهنية، بما يتناسب مع مهاراتهم وقدراتهم وإمكاناتهم وميولهم المستقبلية، إضافة إلى تسهيل فرص حصولهم على القبول الأكاديمي المباشر في الجامعات المحلية، وغير المشروط في الجامعات العالمية.

وأكد الدكتور محمد المعلا، وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية، أن الوزارة تحرص على ترسيخ وتعزيز العلاقات مع المؤسسات التعليمية والأكاديمية المحلية والعالمية، واستقطاب وتأهيل الطلبة للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي داخل الدولة وخارجها.

من جانبها قالت الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي، الوكيل المساعد لقطاع الرعاية وبناء القدرات في الوزارة إن دولة الإمارات بتوجيهات القيادة الحكيمة تتبنى أفضل الممارسات لتمكين الطلبة من الارتقاء بقدراتهم العلمية والمعرفية، وتهيئتهم للالتحاق بالجامعات الرائدة محلياً وعالمياً في التخصصات التي تستشرف استراتيجيتها في الخمسين عاماً المقبلة.

من جهتها أكدت الدكتورة سونيا بن جعفر، الرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبد الله الغرير للتعليم، أن المؤسسة ملتزمة بتعزيز الابتكار في مجال التعليم، وزيادة فرص حصول الشباب العربي على تعليم ذي جودة عالية، وتحسين فرص العمل وآفاق التطور الوظيفي أمامهم في جميع المجالات، حيث يضع «انطلاقة» الشباب الإماراتي في محور التركيز وصلب الاهتمام، في ما يخص هذه الفرص.

بدوره أكد أحمد أبو شيخة، المدير التنفيذي في شركة «يونيفر» أحد شركاء «انطلاقة»، أن هذا البرنامج يأتي ضمن إطار رسالتهم والتي تهدف إلى نشر الوعي بين طلبة المرحلة الثانوية، حول البدء مبكراً في عملية اكتشاف القدرات الشخصية والميول الدراسية والمهنية، ما يساعد على اتخاذ القرار الصحيح، في ما يتعلق بمستقبلهم.(وام )

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mup7ebt9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"