عادي
تطوير منظومة الإعلام الأسري مع المجلس الأعلى للأسرة

«الجامعة القاسمية» تنظم معرض التثقيف الصحي السادس «صحتك أمانة»

15:53 مساء
قراءة دقيقتين
د. عواد الخلف في جولة في المعرض
د. عواد الخلف في جولة في المعرض

الشارقة: «الخليج»

افتتح الدكتور عواد الخلف، مدير الجامعة القاسمية، يرافقه نواب المدير ومساعد المدير لشؤون الطالبات، وعدد من عمداء الكليات، وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية، وطلبة الجامعة، معرض التثقيف الصحي السادس، بعنوان «صحتك أمانة»، في مقر الجامعة بالشارقة.

شارك في المعرض 30 جهة حكومية وخاصة، من أبرزها: مستشفى القاسمي، ومستشفى الكويت، والقيادة العامة لشرطة الشارقة، والمجلس الأعلى لشؤون الأسرة والجمعيات التابعة، ومركز الشارقة التخصصي لطب الأسنان، ومركز التدريب والتطوير في الصحة ووقاية المجتمع، ومستشفى الجامعة بالشارقة، ومؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، ومؤسسة الإمارات (برنامج ساند)، وعيادة جامعة عجمان المتنقلة لطب الأسنان، وعدد من المستشفيات والمراكز الطبية الخاصة في الدولة. 

 واستمع مدير الجامعة، خلال الجولة، إلى شرح من الجهات المشاركة عن جهودها في تثقيف المجتمع بالموضوعات الصحية، وكل ما يُسهم في وقاية صحة الإنسان من الأمراض.

 ويهدف المعرض إلى نشر الثقافة الصحية بين طلبة الجامعة، ويأتي ضمن حرص الجامعة القاسمية على تفعيل الأنشطة التوعوية والتثقيفية التي تنفذها الجامعة لطلاب الجامعة.

وفي نهاية الحدث، شكر الدكتور الخلف، الجهات المشاركة، كما شكر عمادة شؤون الطلبة، على هذا الجهد المتميّز الذي أظهر المعرض بهذا الشكل المشرّف واللائق.

ومن جهة أخرى، زار وفد من كلية الاتصال في الجامعة القاسمية، المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وناقش تطوير أُطر التعاون، وضرورة وجود برامج مشتركة في الدراسات الخاصة بالأسرة، والملتقى الإعلامي الطلابي الدولي، وتقوية أجساد الطلاب بكلية الاتصال، خصوصاً أن المكتب الثقافي والإعلامي بات يمتلك الكوادر الإعلامية والأدوات الفنية التي أسهمت في تطوير العمل الإعلامي، خصوصاً الميداني.

وعرض الزائرون على المكتب، المشاركة في الملتقى الإعلامي الطلابي الدولي الرابع الذي ينعقد تحت شعار «هويتنا مسؤوليتنا» يوم 23 نوفمبر المقبل، مقترحين ضرورة إدخال المنتجات الإعلامية التي ينتجها مركز الإعلام الأسري في المكتب، منتجاً إبداعياً في الأنشطة الطلابية بالكلية.

وكان في استقبال الوفد صالحة غابش، رئيسة المكتب، وعضو المجلس الاستشاري لكلية الاتصال بالجامعة القاسمية، وفاطمة محمد، مسؤولة مركز الإعلام الأسري، والفريق الإعلامي بالمكتب. فيما ضم الوفد الزائر الدكتور هشام عباس، عميد الكلية، والدكتور بسام المكاوي، رئيس قسم الاتصال الجماهيري، والدكتورة وداد هارون، الأستاذة المساعدة بالكلية.

وأكدت غابش، أهمية تلك الزيارة في تدعيم أطر التعاون والشراكة بين الجانبين، فضلاً عن التشاور في تفعيل حزم البرامج التي يسعيان لإنجازهما، وتطوير الأعمال بتبادل الخبرات العملية والأكاديمية.

وقال الدكتور هشام زكريا: إذا ذكرت الهوية الوطنية، ذُكر الإعلام بصفته المنظومة التي تضطلع بمهمة حفظ ونقل الهوية من جيل إلى آخر، والملتقى فتح المشاركات فيه في البحوث الطلابية ومشاريع التخرج، وكلها عبر لجان تحكيم، وهو ملتقى عن الإعلام الرقمي والهوية الوطنية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8cjfz4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"