عادي

الشارقة تحتفي باليوم العالمي للآثار

19:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة

نظمت هيئة الشارقة للآثار، الخميس، بالتزامن مع اليوم العالمي الذي يصادف السبت الثالث عشر من شهر أكتوبر من كل عام، فعالية ثقافية في مبناها الرئيسي ضمت عدداً من الأنشطة الهادفة والمتعلقة بالآثار في إمارة الشارقة.

وتضمنت الفعالية ورشة علمية حول إدراج ملف «الشارقة: بوابة الإمارات المتصالحة» في القائمة النهائية لتراث العالم الإسلامي - منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) قدمتها خلود الهولي مديرة إدارة التراث الثقافي المادي في الهيئة لتبيين أهمية هذا الإنجاز بالنسبة لإمارة الشارقة ودور هيئة الشارقة للآثار في تحقيقه. وشهدت الورشة مسابقات لتحفيز الجمهور وتشجيعه وإعطائه مساحة للمشاركة.

كما تم عقد محاضرة بعنوان «المواقع الأثرية في مدينة خورفكان» تناولت خلالها مريم النقبي مساعد إداري في الهيئة أنواع المواقع الأثرية في خورفكان وهي تنقسم إلى ثلاثة أنواع: مواقع الاستيطان «سكنية» ومواقع النقوش الأثرية والمدافن، موجزةً القول في كل نوع مع ذكر أسماء المواقع المعروفة وأهم المكتشفات الأثرية فيها وقيمتها العلمية، مؤكدةً أن مدينة خورفكان تحتوي على الكثير من المواقع الأثرية التي تضم في طياتها ثقافة وتاريخ أقوام عاشوا عليها. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3am3yrks

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"