عادي
268,758 درهماً الإيجار السنوي في المتوسط

العقارات الفاخرة تقفز بمتوسط إيجارات الفلل في دبي 26%

17:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة

بلغ متوسط الإيجار السنوي لفيلا أو منزل عائلي (تاون هاوس) في دبي 268,758 درهماً (73,171 دولار) الشهر الماضي بعد أن قفزت الأسعار بنسبة 26% في العام حتى سبتمبر، وفقًا لشركة «سي بي آر أي». وارتفع متوسط إيجارات السكن عموماً بنسبة 27% إلى 89,986 درهماً. ويرجع سبب الارتفاع في أسعار الإيجارات إلى انتقال عدد متزايد من العمال الأجانب إلى المدينة، وفقًا لرئيس الأبحاث في «سي بي آر إي»، تيمور خان.

وقالت شركة «نايت فرانك» في وقت سابق من هذا الأسبوع إن ذلك يعكس أيضاً ارتفاع أسعار العقارات الفاخرة، التي قفزت 89% خلال العام الماضي. وارتفع متوسط سعر بيع الفلل بنسبة 14%، بينما ارتفعت أسعار الشقق بنسبة 9% خلال سبتمبر، وفقاً لـ «سي بي آر أي».
وقالت «سي بي آر أي» إن إيجارات الفلل في حي البراري الفاخر بلغت 946,270 درهماً سنوياً.

ويزدهر الطلب على استئجار وشراء المنازل في دبي حيث تجذب السياسات الحكومية في التعامل مع «كوفيد-19» وسياسات تأشيرات الإقامة والدخول المزيد من المشترين الأجانب والمقيمين. ويستفيد سوق العقارات في الإمارة من تدفق الوافدين الجدد بما في ذلك المصرفيين الفارين من قيود «كوفيد» الصارمة في آسيا، والمستثمرين الروس الأثرياء. ووصلت إيجارات الشقق في جزيرة نخلة جميرا إلى أعلى مستوى عند 231,397 درهماً في المتوسط. (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ejw44kp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"