عادي

بسبب التضخم.. مخصصات الضمان الاجتماعي للأمريكيين الأعلى منذ 40 عاماً

20:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة

وسط ارتفاع قياسي في التضخم، سيحصل المستفيدون من الضمان الاجتماعي الأمريكي على زيادة بنسبة 8.7% في الإعانات في عام 2023، وهي أعلى زيادة منذ 40 عاماً.

وأعلنت إدارة الضمان الاجتماعي الأمريكية عن التعديلات، الخميس، والذي ستنتج عنه زيادة في الإعانات تزيد على 140 دولاراً شهرياً في المتوسط، اعتباراً من يناير/ كانون الثاني.

ويتخطى ارتفاع الفوائد بنسبة 8.7% الزيادة التي شهدها المستفيدون بنسبة 5.9% في عام 2022، والتي كانت في ذلك الوقت هي الأعلى منذ أربعة عقود.

وكانت آخر مرة أُعلن فيها عن تعديل أعلى لكلفة المعيشة في عام 1981، عندما كانت الزيادة 11.2%.

من ناحية أخرى، ارتفعت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في سبتمبر/ أيلول لتكشف عن زيادة ضغوط التضخم، ما يعزز التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيرفع للمرة الرابعة سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس الشهر المقبل.

وقالت وزارة العمل، أمس الخميس، إن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع بنسبة 0.4 في المئة الشهر الماضي، بعد صعوده 0.1% في أغسطس/ آب. وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا ارتفاع المؤشر 0.2%.

وعلى مدار الاثني عشر شهراً حتى سبتمبر، ارتفع المؤشر 8.2% بعد صعوده 8.3% في أغسطس. وبلغ مؤشر أسعار المستهلكين السنوي ذروته عند 9.1% في يونيو/ حزيران، وهو أكبر صعود له منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 1981.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/577t9za5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"