عادي
13 تريليون دولار تقنيات العالم الافتراضي والميتافيرس

«بي دبليو سي» توقع اتفاقية مع G42 لتعزيز الحلول التقنية

19:22 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

تستعرض بي دبليو سي الشرق الأوسط خلال فعالية جيتكس جلوبال وعالم الذكاء الاصطناعي والتي تُقام هذا العام في مركز دبي التجاري العالمي من 10 إلى 14 أكتوبر، إعادة تصورها للخدمات الرقمية والتي تترافق مع إطلاقها مؤخرًا لتقرير عن التوائم الرقمية وتوقيع اتفاقية استراتيجية مع المجموعة 42 (G42).

تشكّل تقنيات العالم الافتراضي والميتافيرس فرصة عالمية تتراوح قيمتها بين 8 و13 تريليون دولار، ومن المتوقع أن تساهم بنسبة 6% في الناتج المحلي الإجمالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في السنوات القليلة المقبلة. كما ستساهم قدرات الذكاء الاصطناعي بنحو 320 مليار دولار في اقتصاد المنطقة بحلول العام 2030 وبالتالي، ستشهد الحكومات والشركات والمستهلكون في المنطقة تأثيرات هائلة.

وقال ستيفن أندرسون، شريك ورئيس قسم الأسواق في بي دبليو سي الشرق الأوسط: «فخورون بمشاركتنا الواسعة في فعالية جيتكس جلوبال وعالم الذكاء الاصطناعي هذا العام، ويسرّنا أن نعلن عن اتفاقيتنا الاستراتيجية الجديدة مع المجموعة 42 (G42)، واستعراض خبراتنا في القطاع وإطلاق تقريرنا الأخيرة حول التوائم الرقمية في واحدة من أكبر الفعاليات الرقمية في العالم وأكثرها تأثيرًا».

وتماشيًا مع استثمار بي دبليو سي الشرق الأوسط المتواصل في قدراتها الرقمية وهدفها في تسريع التحول الرقمي للمنطقة، أعلنت الشركة عن توقيع اتفاقية استراتيجية جديدة مع المجموعة 42 (G42).

يأتي توقيع مذكرة تفاهم بين بي دبليو سي الشرق الأوسط مع المجموعة 42 (G42)، وهي شركة ذكاء اصطناعي وحوسبة سحابية رائدة، مقرها أبوظبي، لتعزيز الابتكار واعتماد الذكاء الاصطناعي عبر مختلف الشركات والقطاعات من خلال دمج خبرات الخدمات الاستشارية في مجال التكنولوجيا من بي دبليو سي مع قدرات الذكاء الاصطناعي في المجموعة 42 (G42).

وقال طلال القيسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة 42: «نحن فخورون بالانضمام إلى بي دبليو سي الشرق الأوسط من خلال هذه الشراكة المهمة، حيث إنها تمثل علامة فارقة في تمكين عملائنا الإقليميين في تجربة التحول الرقمي الخاصة بهم، لضمان أمن وقوة حلولهم وتطبيقاتهم. تهدف البنية التحتية السحابية القابلة للتطوير من المجموعة 42 (G42 Cloud) إلى دعم كل من المؤسسات والهيئات الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة للانتقال بسلاسة إلى بنية تحتية حديثة قائمة على السحابة والسماح لهم بتعزيز ممارسات البيانات الخاصة بهم لتصبح مؤسسات قائمة على البيانات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2m4whryt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"