عادي

تخريج 47 شاباً وشابة من «سفراء الهوية الوطنية الإماراتية»

18:25 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي - وام
اختتمت مؤسسة وطني الإمارات بالتعاون مع المؤسسة الاتحادية للشباب، اليوم، فعاليات دورته الثالثة في دبي بمتحف الاتحاد بتخريج منتسبي البرنامج، حيث وصل عددهم إلى 47 شاباً وشابة من أعضاء المجالس المؤسسية في إمارة رأس الخيمة وموظفي الدوائر والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص بالإمارة.
حضر الفعالية كل من ضرار بالهول الفلاسي عضو المجلس الوطني الاتحادي المدير التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات، وسعيد محمد النظري المدير العام للمؤسسة الاتحادية للشباب.
وقالت شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب: «إن أصالة علاقتنا بإرثنا وقيمنا وهويتنا الوطنية هي التي تحدد نظرتنا واستعدادنا للمستقبل ونؤكد أهمية أن يكون للشباب دور أساسي في تعزيز منظومة القيم وتحويلها لممارسات يومية تترسخ في شخصياتهم وسلوكهم».
وأضافت: «قيادتنا الرشيدة هيأت بيئة حاضنة وممكنة للشباب في الدولة وجعلت من الاستماع لهم ولتطلعاتهم أداة رئيسية لتطوير الحلول والرؤى والبرامج على كافة المستويات وفي مختلف القطاعات».
من جانبه، قال ضرار بالهول الفلاسي: «برنامج سفراء الهوية الوطنية الإماراتية كان بكل دوراته ترجمة لرؤى القيادة الحكيمة في ترسيخ منظومة القيم والثوابت الوطنية في نفوس الشباب فكراً وفعلاً وعملاً وسلوكاً لترسيخ العلاقة بين الأصالة والهوية والانتماء الوطني، وبالتالي ترسخ خصوصيتنا وتفردنا بين الأمم لنكون متميزين بهويتنا بسلوكنا بأفكارنا بعلاقاتنا مع الآخرين لأن الهوية الوطنية هي معيارنا في كل خطوة نخطوها تجاه المستقبل من أجل الحفاظ على الوطن وصون منجزاته والدفاع عن مكتسباته وسمعته وبناء حاضر مشرق ومستقبل زاهر لأبنائه».
وشملت فعاليات البرنامج وأنشطته العديد من المحاضرات والجلسات وورش العمل، التي قدمها وترأسها أكاديميون ومختصون والتي ركزت على أهمية تأهيل الشباب الإماراتي وتحصينه من كافة المهددات سواء كانت في الهوية اللغوية أو قيم المواطنة الصالحة، إضافة إلى تعزيز «السنع» والقيم الإماراتية التي تتماشى مع المواطنة الرقمية وتأصيلها بما يسهم في صناعة سمعة طيبة للمجتمع والوطن.
وتناول المشاركون الكثير من القضايا المهمة، لاسيما التشريعات والقوانين التي تعزز التمكين السياسي لدى الشباب الإماراتي مع المحافظة على التاريخ والإرث والثوابت الوطنية الإماراتية والمثل العليا في المجتمع الإماراتي وتعزيز قيم وثقافة وبروتوكول العَلم الرمز الوطني الراسخ وتوثيق الإرث الإماراتي العريق وتعزيز مهارات البحوث الإبداعية والمعرفية والإعلامية، خاصة في التقديم والإلقاء الإعلامي لرفد المجال الإعلامي بطاقات شبابية إماراتية وطنية.
وكرمت «وطني الإمارات» في ختام الفعالية الجهات الراعية للحدث والداعمة له وهي المؤسسة الاتحادية للشباب ووزارة شؤون المجلس الوطني ومتحف الاتحاد ومكتب ثقافة احترام القانون بوزارة الداخلية ومعهد الشارقة للتراث ومركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية وأكاديمية شرطة دبي وخدمة الأمين والمركز التربوي للغة العربية لدول الخليج ومركز رأس الخيمة الإبداعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5bpk37nz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"