عادي
سياقات جديدة هدفها الهوية الوطنية

تطوير منظومة الإعلام الأسري بين «الأعلى للأسرة» والجامعة القاسمية

19:54 مساء
قراءة دقيقتين
image
image

الشارقة: «الخليج»

استمراراً للتعاون بين المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، والجامعة القاسمية بالشارقة، زار وفد من كلية الاتصال في الجامعة، المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس، وناقش تطوير أُطر التعاون، وضرورة وجود برامج مشتركة في الدراسات الخاصة بالأسرة، والملتقى الإعلامي الطلابي الدولي، وتقوية أجساد الطلاب بكلية الاتصال، خصوصاً أن المكتب الثقافي والإعلامي بات يمتلك الكوادر الإعلامية والأدوات الفنية التي أسهمت في تطوير العمل الإعلامي، خصوصاً الميداني.

وعرض الزائرون على المكتب، المشاركة في الملتقى الإعلامي الطلابي الدولي الرابع الذي ينعقد تحت شعار «هويتنا مسؤوليتنا» يوم 23 نوفمبر المقبل، مقترحين ضرورة إدخال المنتجات الإعلامية التي ينتجها مركز الإعلام الأسري في المكتب، منتجاً إبداعياً في الأنشطة الطلابية بالكلية، بهدف تطوير العمل الإعلامي داخل إمارة الشارقة، التي باتت علامة في المنتج الثقافي والإعلامي.

وكان في استقبال الوفد صالحة غابش، رئيسة المكتب، وعضو المجلس الاستشاري لكلية الاتصال بالجامعة القاسمية، وفاطمة محمد، مسؤولة مركز الإعلام الأسري، والفريق الإعلامي بالمكتب. فيما ضم الوفد الزائر الدكتور هشام عباس، عميد الكلية، والدكتور بسام المكاوي، رئيس قسم الاتصال الجماهيري، والدكتورة وداد هارون، الأستاذة المساعدة بالكلية.

وأكدت غابش، أهمية تلك الزيارة في تدعيم أطر التعاون والشراكة بين الجانبين، فضلاً عن التشاور في تفعيل حزم البرامج التي يسعيان لإنجازهما، وتطوير الأعمال بتبادل الخبرات العملية والأكاديمية، خصوصاً أن الدراسات والأبحاث كلها تؤكد أهمية وسائل الإعلام الرقمية في صناعة الهوية الوطنية وصياغة القيم والنهوض بمخرجاتها الثقافية.

وقالت: استمراراً للتعاون هناك خطوات أخرى نعمل على تطويرها بالتعاون مع الجامعة القاسمية، وهو تعاون مُرض، ونسعى لتطويره مستقبلاً. ونقترح وجود حزمة من البرامج المشتركة في الدراسات الخاصة بالأسرة وأفرادها، وفي التدريب الإعلامي.

وقال الدكتور هشام زكريا: إذا ذكرت الهوية الوطنية، ذُكر الإعلام بصفته المنظومة التي تضطلع بمهمة حفظ ونقل الهوية من جيل إلى آخر، والملتقى فتح المشاركات فيه في البحوث الطلابية ومشاريع التخرج، وكلها عبر لجان تحكيم، وهو ملتقى عن الإعلام الرقمي والهوية الوطنية.

وأشار إلى أنهم يعملون حالياً على مسار إعلامي خاص بالأسرة هدفه تقوية الأجساد وتوعية وإدراك الطلاب داخل كلية الاتصال، آملاً بأن يكون هذا المسار من ضمن المناهج الدراسية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3vksbfb7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"