عادي
بحضور زكي نسيبة

«جامعة الإمارات» تنظم أنشطة تفاعلية في «يوم الصحة النفسية»

14:21 مساء
قراءة دقيقتين
العين: «الخليج»
بحضور زكي نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السموّ رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات، نظّم «مركز الإمارات لأبحاث السعادة» في الجامعة، يوماً مفتوحاً بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية، تضمن إقامة ورش ومحاضرات توعوية، بإشراف عدد من خبراء الصحة النفسية في المراكز الصحية والمركز الأمريكي النفسي والعصبي، وحضور مجموعة من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس.
وأكدت نوف الجنيبي، مديرة مركز الإمارات لأبحاث السعادة في الجامعة: تحتفي جامعة الإمارات بهذه المناسبة التي أطلقتها منظمة الصحة العالمية لرفع الوعي المجتمعي بأهمية الصحة النفسية، لأهميتها في تعزيز مفهوم الصحة النفسية لدى طلاب الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين، عبر توعية أفراد المجتمع.
وأوضحت أن الذين يتمتعون بصحة نفسية عالية، لديهم الفرص الأكبر للعيش ضمن حياة مستقرة وآمنة ومزدهرة، ما يمكنهم من تحقيق أهدافهم والتواصل مع المحيط الذي ينتمون إليه في المجتمع بإيجابية، ويمتلكون فرصاً أكبر للإبداع والابتكار والإنتاجية في حياتهم المهنية والشخصية.
وتضمنت الفعاليات تنظيم ورش ومحاضرات توعوية عبر 6 محاور تخصصية هي «إدارة الضغوط والعناية بالذات» قدمتها مريم الصلاحات، و«دور العلاقة الصحية في الصحة والعافية» قدمتها الدكتورة أسماء العتيبي، و«الأمراض العقلية الشائعة»، للدكتور يحيى تكريتي، و«إزالة الفوضى الرقمية وفوائد الصحة العقلية الناتجة عن تقليل استخدام التكنولوجيا»، للدكتور زاهرفالي، و«غيّر منظورك» قدمتها الدكتورة وعد المنيزل، ومحاضرة «أحلامنا هي حليفنا الليلي»، قدمتها الدكتورة ماريا، وقدم الدكتور محمد علم محاضرة عن التوعية بالتنمّر في المدارس والجامعات وأماكن العمل.
كما تكلّل الحدث بإطلاق كتيّب «جودة حياة الطلبة» الذي يضم حلولاً لبعض التحديات النفسية التي قد يعانيها الطلبة، خصوصاً بعد عودتهم للحرم الجامعي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3wa4msxc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"