عادي
اعتماد الموازنة التقديرية

عمار النعيمي يترأس اجتماع «أمناء جامعة عجمان»

16:59 مساء
قراءة 3 دقائق
عمار النعيمي
عمار النعيمي
عجمان - وام
اعتمد مجلس أمناء جامعة عجمان برئاسة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، وبحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي نائب رئيس مجلس الأمناء رئيس اللجنة التنفيذية، الموازنة التقديرية للجامعة للعام الدراسي 2022 / 2023.
ورحب سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، في مستهل الاجتماع، الذي عقد في مقر جامعة عجمان، الخميس، بأعضاء المجلس واستعرض سموه إنجازات الجامعة ومكانتها المرموقة على خارطة التعليم العالي المحلية والإقليمية والعالمية، كما أشاد سموه بدور الجامعة في دعم مسيرة دولة الإمارات في عدد من المجالات التي تهدف إلى بناء الوطن.
وتوجه سموه، بالشكر إلى أعضاء مجلس الأمناء على جهودهم الطيبة خلال الفترة الماضية في تعزيز المسيرة العلمية والعملية لجامعة عجمان.
كما شكر سموه إدارة ومنتسبي وطلبة وخريجي جامعة عجمان على جهودهم الحثيثة للارتقاء بمستوى الأداء في الجامعة. وأكد تصميم المجلس على المضي بخطى ثابتة نحو التميز والريادة والإبداع.
وقال سموه، خلال اجتماع المجلس: إن السنوات الأخيرة للجامعة، شهدت إنجازات ملحوظة تمثّلت في حصول كلية إدارة الأعمال على الاعتماد الأكاديمي AACSB، لتصبح بذلك واحدة من أقل من 6% من كليات إدارة الأعمال في العالم تنال هذا الاعتماد.
وأشار سموه إلى أن جامعة عجمان ضمن 10 جامعات فقط في دولة الإمارات العربية المتحدة، وضمن 5 جامعات تطرح برنامج دكتوراه، تحصل على هذا الامتياز.
وأضاف سموه، أن الجامعة حصلت على موافقة هيئة الاعتماد الأكاديمي لزيادة عدد الطلبة الجدد الملتحقين بكلية الطب بنسبة 33% نظراً لاستيفاء الجامعة لكافة معايير الاعتماد الأكاديمي.
تجدر الإشارة إلى أن الجامعة حققت زيادة بنسبة 11% في عدد الطلبة الجدد للعام الأكاديمي 2022 - 2023.
وعززت الجامعة مرافقها التعليمية والبحثية لدعم عمليات البحث العلمي من خلال إطلاق مركز أبحاث للذكاء الاصطناعي، وإضافة خمسة مختبرات تعليمية جديدة وخمسة فصول دراسية مشتركة إلى جانب العمل على إطلاق برنامج التمريض، إضافة إلى طرح دورات جديدة في مركز التعليم المستمر سعياً لتلبية احتياجات سوق العمل.
وثمّن الشيخ راشد بن حميد النعيمي، نائب رئيس المجلس، الجهد الذي يبذله السادة أعضاء المجلس من خلال اللجان المنبثقة عنه.
وقدم الشكر إلى إدارة الجامعة ومنتسبيها على سعيهم الدؤوب، لتتبوأ الجامعة مراكز متقدمة في سلّم التصنيفات العالمية والحصول على اعتمادات دولية للبرامج الأكاديمية بالجامعة.
وعبّـر الشيخ راشد بن حميد النعيمي، عن سعادته بالمبادرات المجتمعية التي تقوم بها الجامعة، ومن بينها عيادة جامعة عجمان المتنقلة لطب الأسنان التي قدمت خدماتها إلى 2537 مريضاً منذ إطلاقها، وذلك عبر زيارات ميدانية للعديد من مراكز رعاية المسنين والمؤسسات الخيرية في كافة إمارات الدولة.
بدوره، استعرض الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان، أهداف الخطة الاستراتيجية التي تنوي الجامعة تحقيقها على مدار السنوات الخمس القادمة، التي تركّز على إعداد طلبة جامعة عجمان لسوق العمل، وتتضمّن الخطة: توفير برامج تهدف إلى الإرشاد المهني والتطوير الوظيفي وصقل المهارات الأساسية التقنية منها والشخصية وإغناء تجربة الطلبة من خلال إشراك خبراء من القطاعين العام والخاص في المساقات المطروحة وورش العمل التدريبية، إلى جانب التركيز على التدريب العملي في شتى المجالات.
حضر الاجتماع أعضاء مجلس الأمناء، عبدالله حميد المزروعي، والدكتور سعيد سيف المطروشي، أمين عام المجلس التنفيذي في عجمان، والدكتورة آمنة الضحاك الشامسي الوكيل المساعد لقطاع الرعاية والأنشطة بوزارة التربية والتعليم، والدكتورة رجاء عيسى القرق الرئيس التنفيذي لمجموعة عيسى صالح القرق، والدكتورة أمينة عبد الواحد الرستماني، عضو مجلس الإدارة ومدير شركة عائلة عبدالواحد الرستماني، والمستشار عصام عبدالأمير التميمي، رئيس مجلس إدارة التميمي وشركائه.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/52y4mzfe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"