عادي

لماذا يفكر نيوكاسل في بيع حقوق اسم ملعبه؟

11:26 صباحا
قراءة دقيقتين
نيوكاسل يطمح لدخول أبواب أوروبا
متابعة: ضمياء فالح
كشف دارين إيلز المدير التنفيذي لنادي نيوكاسل الإنجليزي، عن تطلع النادي لفتح أبواب رعاية اسم ملعبه «سانت جيمس بارك» أمام شركائه التجاريين في السعودية وسواها.
ويملك صندوق الاستثمار العام السعودي غالبية أسهم النادي الإنجليزي الذي لم يخسر سوى مباراة واحدة هذا الموسم ويحتل المركز السادس حالياً في الجدول.
ووصل بيتر سيلفرستون، الذي عمل سابقاً في أرسنال، الأربعاء لتسلم منصبه كمدير تجاري في نيوكاسل وسيعمل سيلفرستون على رفع عائدات النادي كي يتمكن من جعل الفريق قادراً على دخول مربع الكبار في البريميرليج ويفتح أبواب أوروبا أمام طموح المالكين الجدد.
وعند سؤال إيلز عن الرعاية السعودية أجاب: «رعاية الشركاء السعوديين ستكون متاحة طبعاً وهم يستثمرون في عدد من البلدان في العالم. كرة القدم هي الرياضة رقم 1 في المملكة العربية السعودية التي لديها 36 مليون شاب وفي طريق النمو. لوائح البريميرليج تؤيد المنافسة المنصفة في الأسواق ولا تمنع صفقات ترتبط بالمالكين كما أننا لن نغير اسم الملعب بشكل يغضب المشجعين. المالكون يريدون صيانة الملعب وتطويره ولا يريدون بناء ملعب جديد، هذا هو مكاننا وملعبنا ونريد نجاحاً سريعاً ومستداماً والتفكير بروية قبل كل صفقة لاتخاذ القرار الصحيح. قبل سن لوائح اللعب المالي النظيف، كانت الأندية تشتري اللاعبين وإن فشل اثنان منهم لا مشكلة وليست نهاية العالم لكننا الآن مقيدون باللوائح. لا توجد لدينا حرية الإنفاق كما نريد بسبب اللوائح لذا علينا أن ننتقل من المربع الأول للثاني بذكاء. إن استطاع الفريق تجارياً جلب صفقات سننجح، مازحت المدرب ايدي هاو وقلت له سنذهب لأستراليا هذا العام للحصول على ظهير احتياط أو مدافع وسط. البريميرليج هو الدوري رقم 1 في العالم بجميع الرياضات ومدهش، وهذه أفضلية عندما تتفاوض مع الماركات العالمية وعندما يكون الطرف نيوكاسل بتاريخه وقاعدته الشعبية وتراثه فهذا يهيئ فرصاً كبيرة لنا».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3x7z3yw6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"