عادي
في «اليوم العالمي للعصا البيضاء»

ناعمة المنصوري: تمكين «أصحاب البصيرة» نهج وطني راسخ

19:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ناعمة المنصوري

أبوظبي: «الخليج»

أكدت ناعمة المنصوري، عضو المجلس الوطني الاتحادي «أم المكفوفين» أن «اليوم العالمي للعصا البيضاء» للمكفوفين الذي يصادف 15 أكتوبر من كل عام، مناسبة عالمية تتجسد خلالها ريادة دولة الإمارات في تمكين «أصحاب البصيرة»، وإشراكهم في مسيرة التنمية الحضارية والتنموية التي تشهد الدولة نحو خمسين عاماً جديدة من التطور والازدهار.

وقالت بهذه المناسبة إن «أصحاب البصيرة» في قلب خطط الإمارات الاستراتيجية، بتقديم أفضل الخدمات وأرقاها لهم، لاسيما ذوي التحديات البصرية، لتقدم الإمارات نموذجاً ملهماً في تمكين أصحاب الهمم وحفظ حقوقهم في العالم.

وأضافت أن دعم «أصحاب البصيرة» نهج وطني راسخ يعكس إيمان القيادة الرشيدة بإمكاناتهم ودورهم، في مسيرة البناء والتنمية بمختلف المجالات والقطاعات، بما يجسد التقدم الحضاري الذي تتمتع به الدولة ومجتمع الإمارات، في التكامل والتساوي في الحقوق والواجبات بين جميع أفراد المجتمع.

وأشارت إلى أن الاستراتيجية الوطنية لتمكين أصحاب الهمم، تؤكد تقديم أفضل الخدمات وتوفير الإمكانيات الداعمة لمسيرة «أصحاب البصيرة»، بما يضمن توفير الحياة الكريمة لهم ولأسرهم، ويمكّنهم في مجتمع دامج بالمشاركة الفاعلة وتوفير الفرص المتكافئة لهم.

ولفتت إلى أن دعم «أصحاب البصيرة» ثقافة مجتمعية أصيلة تعكس الترابط والتكامل بين جميع أفراد المجتمع في دار زايد، وهو ما تؤكده قيادتنا الرشيدة في مختلف المناسبات، أن الإمارات وطن الجميع، من حيث تكافؤ الفرص والتمتع بالحقوق، استناداً إلى أسس متكاملة لتمكين أصحاب الهمم هذه الفئة الغالية على مجتمع الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3y4zvu3h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"