عادي

نصائح مهمة لإجراءات سفر أسهل مع بدء عطلة منتصف الفصل الدراسي

17:33 مساء
قراءة 3 دقائق
دبي: «الخليج»
قدمت «طيران الإمارات» إرشادات لضمان تجربة سلسة وسريعة للعائلات خلال ذروة الإقبال على السفر مع بدء عطلة منتصف الفصل الدراسي، بما في ذلك الاستفادة من التحديثات الجديدة لتطبيق «طيران الإمارات» والخيارات الرقمية لإنجاز إجراءات السفر واستخدام التكنولوجيا الذكية، والوصول إلى المطار قبل 3 ساعات من مواعيد إقلاع الرحلات.
حيث يمكن للمسافرين إنهاء إجراءاتهم عبر الإنترنت قبل 48 ساعة من موعد الرحلة باستخدام خيار تسجيل الوصول عبر الإنترنت على موقع الشركة، كما يمكنهم أيضاً اختيار المقعد والوجبة، والاستفادة من خيارات الترقية في اللحظة الأخيرة، وتنزيل بطاقة الصعود الرقمية. وتسليم الأمتعة على كاونتر خاص عند الوصول إلى المطار.
ويمكن للمسافرين من عجمان والإمارات الشمالية، إنجاز إجراءات السفر على مدار الساعة في محطة حافلات عجمان المركزية حتى قبل 4 ساعات من مغادرة الرحلة، وتقديم المستندات الصحية وتسجيل الأمتعة واستلام بطاقات الصعود إلى الطائرة. وبعد ذلك شراء تذكرة حافلة بـ20 درهماً والتوجه مباشرة إلى المبنى 3 الخاص بالناقلة، علماً بأن خدمة الحافلات منتظمة يومياً من الساعة 4 صباحاً حتى 11:30 ليلاً.
  • تسليم الأمتعة مبكراً
تقدم طيران الإمارات خياراً جيداً، خصوصاً للعائلات، يتمثّل في تسليم الأمتعة في الليلة السابقة للسفر. ويمكن للمسافرين المغادرين من دبي إنجاز إجراءاتهم مبكراً وتسليم حقائبهم قبل 24 ساعة من المغادرة، أو قبل 12 ساعة من المغادرة إذا كانوا مسافرين إلى الولايات المتحدة أو تل أبيب، ثم الوصول إلى المطار والتوجه مباشرة إلى الهجرة والفحص الأمني.
ولتسهيل سفر العائلات بصحبة الأطفال، تقدم طيران الإمارات أيضاً خدمة إنجاز الإجراءات من المنزل في دبي والشارقة، والتي تنفذها «دوبز DUBZ»، حيث ينهي الوكلاء الإجراءات في منزل العميل أو الفندق أو المكتب ويأخذون الحقائب إلى المطار. يمكن حجز الخدمة ودفع الرسوم قبل 24 ساعة على الأقل من موعد الرحلة. في حين تقدم هذه الخدمة مجاناً لركاب الدرجة الأولى.
  • أكشاك خدمة ذاتية
أكشاك الخدمة الذاتية خيار سريع وسهل في المطار، ويمكن للمسافرين اتباع الخطوات على شاشة تعمل باللمس وإكمال عملية تسجيل الوصول أو تشغيلها بدون لمس باستخدام الهاتف المحمول، وعرض مسار الرحلة واختيار المقعد وإضافة رقم سكاي واردز طيران الإمارات. وهناك كاونتر خاص لتسليم أمتعة الذين ينهون إجراءات سفرهم عبر الإنترنت.
  • مسار بيومتري
النفق الذكي في المبنى 3 بمطار دبي الدولي؛ هو الأول من نوعه في العالم لمراقبة جوازات السفر، حيث يسير الركاب ببساطة عبر نفق ويتم إنهاء إجراءاتهم من قبل سلطات الهجرة بدون تدخل بشري أو الحاجة إلى ختم جوازات السفر. ويحتاج الأمر إلى صورة سريعة عند إنهاء الإجراءات لتسجيل صورة رقمية للوجه. ويمكن للمسافرين إنهاء الإجراءات والدخول إلى صالة طيران الإمارات الخاصة في الكونكورس B، والصعود إلى الطائرة عبر بوابات محددة عن طريق التعرف إلى الوجه أو باستخدام البطاقة.
  • بوابات ذكية
ويتيح استخدام البوابات الذكية في المبنى 3، تسريع إجراءات الهجرة عند السفر والعودة. ويمكن للمواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، استخدام جوازات السفر أو بطاقات الصعود إلى الطائرة أو بطاقات الهوية سارية المفعول. كما يمكن لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي أو حاملي التأشيرة عند وصول الزائر بجواز السفر البيومتري استخدام البوابات الذكية أيضاً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/34tfd8vc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"