عادي

احذر.. نصب إلكتروني باسم شركات شحن عالمية

01:41 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة- محمود محسن:

تداول مواطنون ومقيمون في الدولة، صورة لطرق تحايل جديدة تنتهجها إحدى الجهات الوهمية، عبر إرسال رسائل نصية بمسميات حقيقية لشركات شحن وهمية، بغرض النصب والاحتيال.

وأكد عدد ممن تعرضوا لحالات الاحتيال، أنهم تلقوا رسائل نصية تفيد بوجود شحنة تحمل اسم الضحية، ولإمكانية استلامها وتوصيلها لابد من دفع مبلغ نقدي لا يتعدى 10 دراهم عبر البطاقة البنكية الائتمانية، وفور شروع الضحية في إجراءات الدفع لاستلام الشحنة، تقع عملية الاحتيال بسحب مبالغ كبيرة تصل إلى 1500 دولار.

من جهتها، قالت القيادة العامة لشرطة الشارقة، إنها نظمت مؤخراً، حملة أمنية توعوية بعنوان «كن واعياً»، بإشراف إدارة الإعلام والعلاقات العامة، وإدارة ‏التحريات ‏والمباحث الجنائية، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، وركزت الحملة على توعية الشرائح كافة، بمختلف الأعمار، لتعريفهم بخطورة الابتزاز الإلكتروني وأساليبه المختلفة التي قد تواجههم، من خلال ما لمسته المنصة التفاعلية «كن واعياً» من تفاعل وإقبال واسع من الجمهور، ورغبته في معرفة كيفية التعامل مع تلك الجرائم الإلكترونية.

ودعت شرطة الشارقة أفراد المجتمع إلى عدم التردد في الإبلاغ عن أي احتيال قد يتعرضون له، من خلال خدمة «حارس» عبر تطبيق شرطة الشارقة، أو التواصل على الرقم «999» المخصص للحالات الطارئة.

https://tinyurl.com/2rb7vhbt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"