عادي

الشركات الصغيرة توفر 85% من القوى العاملة بالقطاع الخاص الإماراتي

15:48 مساء
قراءة دقيقتين
الشركات الصغيرة توفر 85% من القوى العاملة بالقطاع الخاص الإماراتي
الشركات الصغيرة توفر 85% من القوى العاملة بالقطاع الخاص الإماراتي
أكد عبد الله بن طوق المري وزير الاقتصاد أن الشركات الصغيرة والمتوسطة، «تمثل أكثر من 95 % من اجمالي الشركات العاملة في الدولة حيث توفر فرص عمل لأكثر من 85% من اجمالي القوى العاملة في قطاع الخاص فهي العصب الرئيسي للاقتصاد الوطني وركيزة اساسية من ركائز النمو الاقتصادي المستقبلي في ظل رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة لتعزيز ممكنات النمو الاقتصادي المستدام».
جاء ذلك فى تصريحات على هامش إطلاق وزارة الاقتصاد المرحلة الثانية من «موطن ريادة الأعمال» في معرض «جيتكس» في مركز دبي التجاري العالمي.
يركز موطن ريادة الاعمال في مرحلته الثانيه على دعم نمو وتوسع الشركات الناشئة انطلاقا من دولة الإمارات وصولاً إلى العالمية، ولدينا مستهدف طموح في تحويل 20 شركة ناشئة الى شركات مليارية وتطوير ودعم اكثر من 8000 شركة ناشئة ومشروع ريادي بالدولة.
وأضاف بن طوق ان البرنامج يهدف الى نقل الشركات الصغيره والمتوسطه للوصول للعالميه والتوجه خارج الدولة وفتح قنوات جديدة أمام رواد الأعمال ودعم نمو وتوسع أعمالهم في الأسواق العالمية.
وأشار بن طوق الى وجود شراكات وبرامج تعاون لدعم وتنمية المشاريع الصغيرج والمتوسطة مع 4 دول هي المملكة العربية السعودية والهند وكوريا الجنوبيه ولاتفيا وتتيح تلك البرامج الفرصة أمام المشاريع الصغيرة والمتوسطة للنفاذ إلى تلك الاسواق والتوسع في مشاريعهم في هذه الدول وأيضا استقطاب شركات من هذه الدول إلى دولة الإمارات.
وقال بن طوق: «هدفنا استقطاب المشاريع الريادية الناجحة والشركات الواعدة لتتخذ من الدولة مقراًلها، بما يعزز مكانة الإمارات كوجهة عالمية لريادة الأعمال وللإبداع والابتكار معتبرا ان الشركات الناشئة الصغيرة والمتوسطه هي عصب الاقتصاد لاي اقتصاد وطني لما تلعبه من دور رئيسي في تعزيز سياسات التنوع الاقتصادي وتوطين التكنولوجيا المتقدمة.»
واشار بن طوق الى ان اطلاق المرحلة الثانية من موطن ريادة الاعمال اليوم في مؤتمر جيتكس 2022 يمثل فرصة مهمة ويتيح المجال بشكل أكبر للوصول إلى الشركات والمشاريع الناشئة والمبتكرة والقائمة على التكنولوجيا المتقدمة.
وأضاف وزير الاقتصاد: «لقد نجح موطن ريادة الأعمال خلال المرحلة الأولى في توفير دعم بقيمة 20 مليون درهم لرواد الأعمال من قبل شركاء المشروع من القطاع الخاص، وبلغ عدد المشاريع المستفيدة اكثرمن 1000 مشروع ولدينا برامج ضمن المرحلة الثانية لاستكمال اهداف البرنامج وتطوير 8 آلاف مشروع صغير ومتوسط.» (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3295v2yb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"