عادي
زار المعرض وأكد أنه المنصة الرائدة لالتقاء ألمع العقول

سيف بن زايد: جيتكس الوجهة العالمية لعمالقة التكنولوجيا

00:44 صباحا
قراءة دقيقتين


زار الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أمس الخميس، معرض «جيتكس جلوبال»، في مركز دبي التجاري العالمي.

واطلع سموه خلال جولته على الأجنحة المختلفة التي تمثل أبرز المؤسسات التقنية المحلية والعالمية المبتكرة، على ما تعرضه من تقنيات مستحدثة ومشاريع استراتيجية رقمية، بما في ذلك تقنيات الميتافيرس والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني، والتطبيقات الذكية المصممة لاحتياجات المجتمع، وبما يعزز توجهات المجتمع في التحول الرقمي.

وشملت زيارة سموه أجنحة المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء، وهيئة كهرباء ومياه دبي ( ديوا) ضمن جناح حكومة دبي، وهواوي (HUAWEI)، وتحالف الإمارات للحلول التقنية، ومايكروسوفت (MICROSOFT)، ودونو (DONO)، وأمازون (AMAZON)، وأكسبينج أيروهت (XPENG AEROHT).

واستمع سموه إلى حديث مسؤولي الأجنحة والمنصات حول التقنيات الحديثة والتكنولوجيا المتطورة المعروضة والمبادرات في قطاعات التقنية والحماية الإلكترونية، بما فيها مشاريع الجهات المحلية والحكومية في الحلول الرقمية، والبيانات والذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، وتمكين المنظومة الرقمية.

وأكد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، في تغريدة لسموه على «تويتر»: «عاماً بعد عام، يؤكد جيتكس 2022 بدبي، أنه الوجهة العالمية الأبرز لعمالقة شركات التكنولوجيا، والمنصة الرائدة لالتقاء ألمع العقول المطورة للتقنيات المتقدمة، ومعه تؤكد الإمارات ريادتها في قطاع التقنيات الرقمية والذكية وتعزيز آفاق التبادل المعرفي العالمي، لمستقبل أكثر تطوراً وازدهاراً».

وفي منصة هيئة كهرباء ومياه دبي بالمعرض، استمع الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، من سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، إلى شرح حول أبرز مشاريع ومبادرات الهيئة الرقمية والمبتكرة التي تعتمد على أحدث التقنيات الإحلالية للثورة الصناعية الرابعة، ومن بينها «منصة ديوافيرس».

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/z2udw2cv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"