عادي

محاكاة السير على سطح القمر بجناح «دبي للإنترنت» في «جيتكس»

11:52 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
تشارك مدينة دبي للإنترنت، مجمّع الأعمال الأكبر إقليمياً لشركات التكنولوجيا والمواهب العاملة في مجالاتها والتابع لمجموعة تيكوم، في الدورة 22 من أسبوع جيتكس للتقنية؛ حيث تقدّم للزائرين والمهتمين من خلال جناحها المبتكر مجموعة استثنائية من التجارب التكنولوجية التفاعلية وورش العمل الهادفة إلى مناقشة مستقبل قطاع التكنولوجيا. فبدءاً من الارتقاء بالفنون عبر استخدام تقنيات الواقع المعزز وصولاً إلى تجربة محاكاة السير على سطح القمر، نستعرض في ما يأتي أبرز ما يقدّمه أسبوع جيتكس للتقنية هذا العام.
أعلنت مدينة دبي للإنترنت عن افتتاح شركة «إنتل» لأحدث مركز للبحث والتطوير المتخصّص ببرمجيات الذكاء الاصطناعي فيها، وهو الأول من نوعه على مستوى منطقة الخليج. وسوف يسهم مركز البحث والتطوير الجديد لشركة «إنتل» في الارتقاء بقدرات الشركة المرتبطة ببرمجيات الذكاء الاصطناعي، مضيفاً مركزاً رائداً إلى مراكز الابتكار التكنولوجي التي يبلغ عددها اليوم 15 مركزاً في مدينة دبي للإنترنت.
وتأكيداً للأهمية المتزايدة التي تحظى بها الاستدامة اليوم، عرضت مدينة دبي للإنترنت مجسّماً مبتكراً لخيل عربي مصنوع بالكامل من قطع إلكترونية مُعاد تدويرها، من تصميم الفنان اللبناني بيار عبود. ويعكس هذا العمل الفني التركيبي التزام مجموعة تيكوم بالمعايير البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.
على سطح القمر
وهل تساءلتم يوماً كيف يمكن أن تكون تجربة محاكاة السير على سطح القمر؟ فالأرضيات المجهّزة بأضواء LED في جناح مدينة دبي للإنترنت تتبّع خطوات الزائرين وتترجمها عبر شاشة إلكترونية إلى حركات تحاكي تجربة سير روّاد الفضاء على سطح القمر.
هل تتوقعون كيف سيكون التواصل مع أحبائكم في المستقبل؟ يعرض جناح مدينة دبي للإنترنت صورة ثلاثية الأبعاد لبوابة بحجم الإنسان، يمكن للزائرين من خلالها التفاعل والتواصل مع الآخرين في تجربة حية تحاكي المستقبل.
تنقل مدينة دبي للإنترنت حماس أجواء كأس العالم لكرة القدم إلى وسط معرض جيتكس؛ حيث يمكن للأصدقاء والزملاء الاستمتاع بمباراة كرة قدم يجري التحكّم فيها بالعقل، عبر مستشعرات النشاط الكهربائي للدماغ التي تترجم الموجات الدماغية إلى حركات فعلية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3nnxvxdh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"