عادي
الأسطورة جيلبرتو يدرب الجمهور على الكرة الطائرة

25 دولة تتنافس على الجولة العالمية للطائرة الشاطئية

00:21 صباحا
قراءة دقيقتين

اعتمدت اللجنة المنظمة قائمة الفرق المشاركة في منافسات بطولة «الجولة العالمية لمحترفي الكرة الطائرة الشاطئية» التي تستضيفها دبي لأول مرة في المنطقة، وينظمها الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، بدعم مجلس دبي الرياضي، وبالتعاون مع اتحاد الإمارات للكرة الطائرة، خلال الفترة من 22 إلى 30 أكتوبر، على شاطئ كايت بيتش.

ويشارك في البطولة 192 لاعباً ولاعبة يمثلون 96 فريقاً من 25 دولة من جميع قارات العالم، في منافسات البطولة، ويخوضون 266 مباراة، تقام على مدار 8 أيام، وتقام البطولة على جولتين، وتم تحديد 16 فريقاً في كل فئة للمشاركة في البطولة مباشرة نسبة إلى تصنيفهم الدولي، فيما تتنافس الفرق ال32 الأخرى في الأدوار التمهيدية التي ستقام في اليوم الأول للبطولة لتحديد الفرق الثمانية من الرجال ومثلها من السيدات للمشاركة في الأدوار النهائية التي تضم 24 فريقاً في كل فئة.

ويتنافس في البطولة أفضل فرق المحترفين الأعلى تصنيفاً في العالم من الرجال والسيدات.

وتضم قائمة الفرق ال16 المتأهلة في الجولة الأولى من الرجال كلاً من الإمارات، 3 فرق من إيطاليا، فرنسا، قطر، أستراليا، الولايات المتحدة الأمريكية، الأرجنتين، أوكرانيا، المكسيك، سويسرا، ليتوانيا، التشيك، تركيا، ولاتفيا. فيما تضم قائمة الفرق المتأهلة من السيدات كلاً من فريقين من ألمانيا، فريقين من البرازيل، فريقين من اليابان، كندا، إسبانيا، تايلاند، فنلندا، التشيك، 3 فرق من الصين، الولايات المتحدة الأمريكية، والنرويج.

وتضم قائمة الفرق ال16 المشاركة في الجولة الثانية من الرجال كلاً من الإمارات، السويد، 3 فرق من إيطاليا، ألمانيا، فرنسا، أستراليا، الولايات المتحدة الأمريكية، الأرجنتين، أوكرانيا، المكسيك، سويسرا، ليتوانيا، التشيك، وتركيا، فيما تضم قائمة الفرق المتأهلة من السيدات فريقين من ألمانيا، فريقين من البرازيل، فريقين من اليابان، كندا، إسبانيا، تايلاند، فنلندا، التشيك، 3 فرق من الصين، الولايات المتحدة الأمريكية، والنرويج.

وتتنافس في التصفيات الأولى فرق كل من الإمارات، عُمان، قطر، تركيا، اليابان، الولايات المتحدة الأمريكية، الأرجنتين، البرازيل، المكسيك، كندا، أستراليا، النمسا، التشيك، الدنمارك، إنجلترا، فرنسا، ألمانيا، المجر، إسرائيل، سويسرا، أوكرانيا، إيطاليا، لاتفيا، ليتوانيا، النرويج، البرتغال، إسبانيا، بوليفيا، بولندا، صربيا، السويد، مصر، غامبيا، إستونيا، وسلوفاكيا.

وسيقدم أسطورة الكرة الطائرة البرازيلي جيلبرتو آموراي المعروف ب«جیبا» تدريبات مجانية للأطفال والعائلات على مدار 4 أيام في موقع الحدث على استاد كايت بيتش بهدف تعليم الجمهور أساليب لعب البطولات الدولية للطائرة الشاطئية، وتعزيز انتشار الرياضة بين كافة أوساط المجتمع،وستقام الحصص أيام 21، 25، 26، 30 أكتوبر من الساعة 7 مساء إلى الساعة 8 مساء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/t96zc9rc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"