عادي

أرسنال يعزز صدارته وفوز قاتل ليونايتد في «يوروبا ليغ»

11:19 صباحا
قراءة 3 دقائق
واصل أرسنال انتصاراته وجدد فوزه على بودو غليمت النرويجي 1-صفر الخميس، ليعزز صدارته للمجموعة الأولى ضمن منافسات الجولة الرابعة من يوروبا ليغ، فيما تعادل ريال بيتيس الإسباني مع روما الإيطالي 1-1 في المجموعة الثالثة.
وتتأهل الأندية التي احتلت صدارة مجموعتها مباشرة إلى ثمن النهائي، أما الأندية صاحبة المركز الثاني فتلعب أمام الأندية التي احتلت المركز الثالث في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا في ملحق ثمن النهائي.
وسجّل هدف الفوز لأرسنال مهاجمه بوكايو ساكا في الدقيقة الرابعة والعشرين من المباراة، ليرفع «المدفعجية» رصيده إلى تسع نقاط من ثلاث مباريات في صدارة المجموعة، بفارق نقطتين عن وصيفه أيندهوفن الهولندي، علماً أن الفريقين سيتقابلان في مباراة مؤجلةالخميس المقبل.
في المقابل، تجمد رصيد بودو غليمت عند أربع نقاط في المركز الثالث وراء أيندهوفن الفائز على ضيفه زيوريخ السويسري بخماسية نظيفة ليتذيل الأخير الترتيب بصفر نقاط.
وافتتح أرسنال التسجيل في الدقيقة 24، بعدما تبادل ساكا الكرة بشكل جميل مع البلجيكي ألبرت لوكونغا، ليتوغل الإنجليزي داخل المنطقة ويسدد كرة اصطدمت بالدفاع ثم بصدره، فغالطت الحارس وسكنت الشباك.
في المجموعة الثالثة، فشل روما في الثأر من خسارته ذهاباً على أرضه أمام ريال بيتيس ليخرج بتعادل إيجابي 1-1.
ورفع بيتيس رصيده في الصدارة إلى 10 نقاط، فيما يقبع روما المتوج الموسم الماضي بلقب كونفرنس ليغ في المركز الثالث مع 4 نقاط، خلف لودوغوريتس البلغاري (7 نقاط) الذي فاز على ايتش جاي كاي هلسنكي الفنلندي متذيل الترتيب مع نقطة يتيمة.
واحتاج البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب نادي العاصمة الإيطالية إلى فوز جديد في أوروبا لرفع رصيده إلى 107 انتصارات في جميع المسابقات القارية، ما كان سيجعله يحطم الرقم القياسي الذي يتقاسمه مع مدرب مانشستر يونايتد السابق الاسكتلندي أليكس فيرغوسون (106)، إلاّ ان نظيره التشيلياني مانويل بيليغريني مدرب بيتيس حال دون تحقيقه هذا الانجاز.
على ملعب «بينيتو فيامارين» في إشبيلية، أنهى بيتيس الشوط الأوّل متقدماً بهدف بعد تمريرة من رودري سانشيس إلى سيرجيو كاناليس الذي أطلق كرة صاروخية من حوالي 23 متراً بقدمه اليسرى اصطدمت بمدافع فريق الضيوف البرازيلي رودجر إيبانيس واستقرت في اسفل الزاوية لمرمى الحارس البرتغالي روي باتريشيو (34).
وافتتح روما الشوط الثاني كما أنهى الأول بهدف صحيح هذه المرة من بيلوتي بعد تمريرة من البديل الغيني محمد كامارا وتدخل من حكم الفيديو المساعد «في آيه آر» (53)، فيما فشلت تغييرات المدربين في تبديل نتيجة المباراة.
في المجموعة الثانية، حافظ نادي رين الفرنسي على حظوظه بالتأهل إلى دور الـ16 بفوزه على دينامو كييف الأوكراني 1-صفر.
وبهذا الفوز، رفع رين رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني وهو الرصيد نفسه لفنربهتشه التركي المتصدّر بفوزه على أيك لارنكا القبرصي 2-1.
وسيلعب رين في الجولة المقبلة أمام النادي التركي، لمحاولة العبور المباشر إلى ثمن النهائي.
وفي منافسات المجموعة الخامسة، كرر ريال سوسييداد الإسباني المتصدر فوزه على شيريف تيراسبول المولدافي المنقوص 3-صفر إياباً، بعدما كان أسقطه بهدفين نظيفين ذهاباً.
وواصل سوسييداد بذلك إحراز العلامة الكاملة مع 12 نقطة من 4 انتصارات، فيما لم تهتز شباكه سوى مرة واحد في الفوز على أومونيا القبرصي 2-1.
وخلف الفريق الإسباني، حقق مانشستر يونايتد الإنكليزي فوزاً قاتلاً على ضيفه أومونيا نيقوسيا 1-صفر.
وفيما كانت المباراة في طريقها إلى تعادل سلبي، أحرز البديل الاسكتلندي سكوت ماكتوميني هدفاً في الدقيقة 90+3، عندما وصلته الكرة بعد دربكة داخل منطقة الجزاء، فسددها في شباك الحارس النيجيري فرانسيس أوزوهو الذي تألق طوال المباراة.
وبهذا الانتصار، رفع «الشياطين الحمر» رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثاني، فيما بقي النادي القبرصي أخيراً من دون أي نقطة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yeyvu4c4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"