عادي

«إسلامية دبي» تفتتح 17 مسجداً بكلفة 109٫4 مليون درهم

00:24 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

افتتحت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي 17 مسجداً جديداً بنهاية الربع الثالث من العام الجاري. وبلغت السعة الاستيعابية للمساجد الجديدة 13,375 مصلياً.

وصرح محمد علي بن زايد الفلاسي المدير التنفيذي لقطاع المساجد بالدائرة: بلغت كلفة بناء تلك المساجد ( 109,483,803 دراهم) وتم بناؤها على نفقة عدد من المتبرعين من قيمة التبرعات لبناء المساجد، موضحاً أن من أفضل الأعمال الصالحة وأكثرها أجراً بناء المساجد إيماناً واحتساباً والمساهمة في بنائها وعمارتها ولو بالشيء اليسير، فإن المساجد منذ عهد النبي صلى الله عليه وسلم هي منارات العلم والتعليم والتفقه في دين الله.

وأضاف الفلاسي أنه تم توزيع تلك المساجد حسب الأولوية القصوى في مناطق إمارة دبي، شاملة مناطق التطوير العقارية، ومُدن وقرية جميرا المثلثة، وليوان، وكذلك مناطق شملت مساكن المواطنين، مثل البدع، وحتا، وعود المطينة الأولى، وند الشبا الثالثة، والمناطق التي تشهد كثافة عمالية كبيرة مثل مناطق سكن العمال في منطقة القصيص الصناعية الخامسة، ورأس الخور الصناعية الخامسة.

وأشار الفلاسي إلى أن التصاميم المعمارية للمساجد تنوعت ما بين الحداثة والعمارة الإسلامية التقليدية، والطراز التراثي المتوافق مع منطقة حتا، مع مراعاة كامل الاحتياجات الخاصة بأصحاب الهمم، والمعايير الصديقة للبيئة، وتقنيات ترشيد تكاليف الاستهلاك، لافتاً إلى أن بناء المساجد ورعايتها واستدامتهاا تم بناءً على المعايير العالمية والدولية، وأهمها تأمين المساحات الخضراء للمساجد، والإسهام في إظهار الشكل الجذاب والمعاصر وفق معايير البناء الدولية المعتمدة للمساجد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ukn2a7v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"