عادي

«برنت» يفقد 6.4% في أسبوع مقابل 7.6% لعقود غرب تكساس

01:33 صباحا
قراءة دقيقتين
النفط

سجلت أسعار النفط خسائر أسبوعية معتبرة حيث فقدت عقود برنت 6.4 في المئة خلال الأسبوع، مقابل تراجع عقود غرب تكساس الوسيط 7.6 في المئة.

وهوت أسعار النفط بأكثر من 3%، الجمعة، إذ فاقت مخاوف الركود العالمي وضعف الطلب على النفط، وخاصة في الصين، الدعم الذي تلقته من خفض أوبك+ هدف الإنتاج خفضا كبيرا.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 2.94 دولار، أو 3.1 في المئة في جلسة نهاية الأسبوع، لتبلغ عند التسوية 91.63 دولار للبرميل، في حين تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، 3.50 دولار، أو 3.9 في المئة، إلى 85.61 دولار.

وسجل التضخم الأساسي في الولايات المتحدة أكبر زيادة سنوية له منذ 40 عاما، مما يعزز الآراء القائلة بأن أسعار الفائدة ستبقى أعلى لفترة أطول مع خطر حدوث ركود عالمي. ومن المقرر صدور قرار سعر الفائدة الأمريكي التالي في مطلع نوفمبر /تشرين الثاني.

معنويات المستهلكين 

وأظهر استطلاع أن معنويات المستهلكين في الولايات المتحدة استمرت في التحسن بشكل مطرد في أكتوبر تشرين الأول، لكن توقعات التضخم للأسر تراجعت قليلا.

وكانت وكالة الطاقة الدولية خفضت، الخميس توقعاتها للطلب على النفط لهذا العام والعام المقبل، محذرة من ركود عالمي محتمل.
ولا تزال السوق تستوعب قرارا أصدرته الأسبوع الماضي منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، فيما يعرف باسم أوبك+، عندما أعلنوا خفضا بمقدار مليوني برميل يوميا عن أهداف إنتاج النفط.

وتشير تقديرات وكالة الطاقة الدولية إلى أن نقص الإنتاج بين دول المجموعة يعني احتمال خفض الإنتاج بواقع مليون برميل يوميا.
وتلقت أسعار النفط دعما أيضا من تراجع حاد في مخزونات نواتج التقطير الأمريكية على الرغم من أن مخزونات النفط الخام الأمريكي أكبر من المتوقع.

(رويترز) 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5x34nfpx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"