عادي

تراس تعلن تراجع الحكومة البريطانية عن خطتها عبر زيادة ضرائب الشركات

18:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية الجمعة عن تراجع كبير آخر في ميزانيتها المصغّرة القائمة على خفض الضرائب التي كُشف عنها الشهر الماضي وأحدثت اضطرابات في الأسواق، فتعهّدت رفع ضرائب الشركات.
وبعد ساعات على إقالة وزير المال وإعلانها «الحاجة للتحرّك الآن لطمأنة الأسواق»، قالت تراس «لذا قررت الإبقاء على زيادة ضرائب الشركات التي خططت لها الحكومة السابقة»، مؤكدة في الوقت نفسه أنها «عازمة تماما» على تطبيق خطة النمو الاقتصادي.
وعيّنت تراس، الجمعة الوسطي جيريمي هانت، وهو مرشّح سابق لرئاسة الحزب المحافظ، وزيرا جديدا للمال بدلا من كواسي كوارتنج الذي أقالته.
وأعلنت رئاسة الحكومة تعيين هانت قبل وقت قصير من موعد عقد تراس مؤتمرا صحافيا يتوقع أن تعلن خلاله عن تراجع تام عن خطتها الاقتصادية اليمينية في أعقاب الاضطرابات التي شهدتها أسواق المال.
وأكد كوارتنج أن رئيسة الوزراء ليز تراس أقالته ليصبح ثالث وزير للمالية يترك الحكومة هذا العام. وقال كوارتنج في خطاب إلى تراس نشره على تويتر «لقد طلبت مني الاستقالة من منصب وزير المالية. لقد فعلت».
يأتي هذا بعدما ذكرت وسائل إعلام أنه تمت إقالته قبل مؤتمر صحفي لتراس من المتوقع أن تعلن فيه إلغاء عض أجزاء من خطتهما الاقتصادية في محاولة لتهدئة الأسواق واحتواء حالة الغليان السياسي التي تجتاح البلاد.
وذكر كوارتنج في خطابه إلى تراس «من المهم الآن ونحن نمضي قدما التأكيد على التزام الحكومة بضبط الأوضاع المالية. تعد الخطة المالية متوسطة الأجل أمرا بالغ الأهمية لتحقيق هذه الغاية». (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yf7mksnj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"