عادي

كوزمين مدرب الشارقة: قوة الوصل تأتي من عراقته وتاريخه

19:40 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة وخورفكان تصوير: (( هيثم الخاتم ))

الشارقة: عصام هجو

أكد المدرب الروماني كوزمين مدرب الشارقة في المؤتمر الصحفي الخاص بتحضيرات«الملك» لمباراة الأحد أمام الوصل ضمن الجولة السادسة من دوري أدنوك للمحترفين ان قوة المنافس تأتي من عراقته وتاريخه ومايقدمه هذا الموسم.

وقال كوزمين:اتوقعها مباراة صعبة جداً، لان الوصل فريق مميز ويمر بحالة معنوية عالية ويتعامل بإيجابية هذا الموسم وواضح انه جاهز للمباراة بصورة جيدة،ومستواه في تصاعد.

ورأى ان «الدوري هذا الموسم صعب والمنافسة في تطور كبير وليس هناك أي فريق سهل».

ورداً على سؤال حول الأخطاء الفردية للمدافعين والفريق بصفة عامة في مباراة الجزيرة قال كوزمين: هناك أخطاء لانستطيع معالجتها وأخطاء نستطيع الحد منها والوقوف عندها وتصحيحها خلال التدريبات مثل التمركز الدفاعي،أذكر في لقاء الجزيرة ان درويش حارس المرمى مرر الكرة خطأ،وبيانيتش وماجد حسن ايضاً مرارا بالخطأ في الشوط الثاني، الأخطاء الفردية التي تكون وليدة اللحظة لايمكن معالجتها لأنها غير مقصودة وقد أكون أنا كمدرب السبب فيها لاني أطلب من اللاعبين التمرير والتقدم بالكرة.

وأكد«لا أحد يطلب من لاعب ان يمرر بالخطأ وليس هناك لاعب يتعمد ان يمرر خطأ،والأخطاء الفردية تحدث في أي فريق ولأي لاعب مهما كانت نجوميته».

وقال: لا أعاتب اللاعبين في الأخطاء الفردية الناتجة عن التمرير مثلاً لأني أنا من طالبتهم بالتمرير وعدم اللعب الطويل واللعب العشوائي،وإذا كان هناك أي لوم أو عتاب مني كمدرب، فان اللاعبين سيتهيبون التمرير وتبادل الكرات، وكما تعلمون نحن نركز ان تكون بداية هجماتنا منظمة، وقد تحدثت مع اللاعبين وقلت لهم لا ألومكم ولا أعاتبكم ولم أصرخ عليكم أثناء المباراة لانكم حاولتم ان تلعبوا كرة قدم حقيقية ومنظمة ومثل هذه الأخطاء تحصل.

وعما إذا كانت مباراة الوصل تشبه لقاء الجزيرة، قال كوزمين:الفريقان لايتشابهان في كل النواحي،والوصل هذا الموسم فريق متوازن وقوي ومميز ويمتلك خاصية احتواء الكرة ويقوم بطلعات مرتدة سريعة ومنظمة ومهارات لاعبيه عالية،وقبل كل شيء صعوبة مباريات الوصل تأتي من تاريخه ومن عراقته ونحن نحترم الوصل،وعلينا أن نحترمه فقط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8n47x5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"