عادي

ورشة حول «مسؤولية الأخطاء الطبية»

00:37 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

نظم الاتحاد النسائي العام بالتعاون مع وزارة الاقتصاد وجمعية الإمارات للمحامين والقانونيين-فرع أبوظبي، ورشة عمل افتراضية تحت عنوان (مسؤولية الأخطاء الطبية)، بهدف نشر الثقافة والتوعية اللازمة حول المسؤولية الناتجة عن الأخطاء الطبية، إضافة إلى تسليط الضوء على القوانين والتشريعات التي وضعتها دولة الإمارات لحماية حقوق المرضى ومتلقي العلاج.

قدمت الورشة المستشارة زينب عيسى الحمادي، مدير عام جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين، وتضمنت الورشة عدة محاور رئيسية، استعرضت خلالها في المحور الأول التعريف بالخدمات الطبية وتوضيح الفرق بين الأخطاء الطبية والمضاعفات الطبية، فيما تطرقت في المحور الثاني إلى مفهوم المسؤولية المدنية الطبية والفرق بين العقدية والتقصيرية منها.

أما المحور الثالث فقد ركز على الآثار المترتبة على المسؤولية المدنية للأخطاء الطبية.

وتأتي الورشة الافتراضية ضمن برنامج «اعرفي حقوقك»، الذي انطلق عام 2009 برعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، حيث تضع سموها قضايا وشؤون المرأة والأسرة على رأس أولوياتها، من خلال رعايتها للعديد من البرامج والمبادرات الرامية إلى تمكين وريادة المرأة في كافة المجالات.

وأكدت نورة خليفة السويدي الأمينة العامة للاتحاد النسائي العام، حرص الاتحاد على تنفيذ توجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، «أم الإمارات» في تقديم برامج ومبادرات نوعية هادفة تعكس حرص دولة الإمارات على استمرارية تطوير قدرات المرأة في كافة المجالات ودعم جاهزيتها للمستقبل.

وقد شهدت الورشة، التي حضرها أكثر من 250 مشاركاً، تفاعلاً كبيراً من خلال طرح الأسئلة والاستفسارات الخاصة بموضوع الأخطاء الطبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ehrw9t6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"