عادي

يوم مفتوح لنجوم المستقبل في «الشارقة للفنون الأدائية»

21:09 مساء
قراءة دقيقتين
الملصق الدعائي لليوم المفتوح

أعلنت أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية، عن إطلاق برنامجها المتخصص بصقل وإعداد المواهب في مجالات الفنون المسرحية والإخراج والإنتاج الفني، الذي يتضمن مقابلات وتجارب أداء، إضافة إلى جولات في الحرم الجامعي، وورش عمل مسرحية، ودروساً تعليمية متخصصة.

وتتيح الفعاليات الفرصة للطلاب للقاء أبرز أعضاء الهيئة التدريسية ورؤساء البرامج الأكاديمية، إضافة إلى العديد من طلاب الأكاديمية الحاليين في مختلف مجالات فنون الرقص والمسرح والدراما وإدارة المسارح وإنجاز التصاميم والإنتاج الفني. تلي ذلك جولة في مرافق الأكاديمية ذات المستوى العالمي، وهناك خطة لإقامة أيام مماثلة في وقت لاحق من نوفمبر/ تشرين الثاني لهذا العام.

وتمنح الأكاديمية في اليوم المفتوح، الفرصة للفنانين والمصممين والفنيين ومديري المسرح الشغوفين لتسريع طلبات القبول الخاصة بهم، وإثبات أحقيتهم، من خلال خوض المقابلات وتجارب الأداء أمام أعضاء الهيئة التدريسية المتخصصين، وتقام تجارب الأداء بحضور عدد من أهم الشخصيات الأكاديمية وقادة الدورات التدريبية، بمن فيهم جاكي جورج، رئيسة برنامج فنون الإنتاج، وبنديكت أيرتون، رئيس برنامج التمثيل، وبول سبايسر، رئيس برنامج المسرح الموسيقي، وأليكس جيسوب، رئيس برنامج الرقص.

ويتاح للطلاب استعراض مواهبهم خلال العروض التي يقدمونها لحجز مكانهم في برنامج البكالوريوس بدوام كامل في التمثيل، وفنون الإنتاج، والمسرح الموسيقي، إضافة إلى دبلوم ترينيتي من المستوى السادس في الرقص الحديث الاحترافي، ويتوجب على الطلاب المتقدمين خلال تجارب الأداء المباشرة إعداد وتقديم خطاب، أو استعراض فردي، أو أغنية موسيقية، أو رقصة، أو تقديم مجموعة من أعمالهم الإنتاجية أمام أبرز شخصيات الأكاديمية الموجودة لمتابعتهم.

وحققت الأكاديمية مكانة رائدة بصفتها أفضل أكاديمية للفنون الأدائية في المنطقة، بفضل ما تقدمه من برامج بكالوريوس ودبلوم مرموقة في مجالات التمثيل، والمسرح الموسيقي، وفنون الإنتاج والرقص، التي تُدار بإشراف نخبة من أفضل المتخصصين ذوي الخبرة، حيث يلتزم الطلاب بجدول زمني صارم للتدريب العملي المكثف، ما يمنحهم ميزة تنافسية في السوق العالمية.

وتنسجم أهداف الأكاديمية مع رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، للارتقاء بقطاع الفنون الأدائية في دولة الإمارات والعالم، حيث توفر للطلاب فرصاً مميزة لدراسة الفنون الأدائية، وممارستها والمساهمة في تطوير القطاع بالمنطقة، وتوظيف إمكاناتها الثقافية بالشكل الأمثل، وبرعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تقدم الأكاديمية للطلاب المقبولين منحاً دراسية كاملة، تغطي رسوم الدراسة والسكن طوال مدة برنامج البكالوريوس.

وتستقبل الأكاديمية الطلاب من جميع أنحاء العالم، حيث تحتضن طلاباً وموظفين من أكثر من 40 دولة، حيث توفر لهم تجربة غنية ثقافياً، وبيئة مثالية للتألق والإبداع على المستويين، المهني والفكري. ويحظى الطلاب خلال فترة دراستهم بفرصٍ مميزة لإثراء خبرتهم الفنية والثقافية، من خلال تجارب عمل فعلية، وبرامج تدريب، وأداء أدوار احترافية في القطاع الإبداعي لمنطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك المشاركة في دبي أوبرا، ومعرض آرت دبي، ومؤسسة الشارقة للفنون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/f8z59m9m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"