عادي

«اجتماعية الشارقة» تحقق الاستقرار الأسري للمتقاعدين

أطلقت مبادرات ضمن مشروع «سلطان للعيش الكريم»
01:27 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة:«الخليج»

تحرص دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة على تقديم مبادرات لخدمة المتقاعدين وذويهم المستفيدين من المساعدات الاجتماعية في الدائرة، ضمن مشروع «سلطان للعيش الكريم» وتكمن رسالتها في مجتمع يتمتع بالرفاه والعيش الكريم، وبجودة حياة، وبناء أنظمة اجتماعية داعمة استباقية تحقق الاستقرار الأسري.

وذكرت علياء الزعابي، مديرة إدارة المساعدات الاجتماعية في الدائرة، أن المبادرات تهدف الى تحقيق استقرار أسري للمتقاعدين وأسرهم، وستعمل الدائرة على المتابعة المستمرة لشؤونهم وذويهم، ليستطيعوا مواجهة أعباء المعيشة ومتطلباتها.

وقالت: إن عدد المستفيدين 274 من فئة أسرة المتقاعد المنتسب إلى الدائرة، وتتضمن المبادرات الكثير من الأنشطة المخصصة للمتقاعدين وذويهم، وتنقسم إلى عدة برامج، يأتي في مقدمتها متابعة الحقوق المالية لأسر المتقاعدين المتوفين، وتسريع إجراءات حصول الزوجة على معاش التقاعد.

وتقديم خدمة منح «المساعدات لذوي المتقاعدين» خاصة الأرملة التي تكون في فترة العدة فالدائرة تعمل على عدم توقف الراتب كما تساعدها على الحصول عليه وعدم انتظار انتهاء عدتها، وتندرج هذه الخدمة تحت مسمى «مساعدة مواساة» وبلغ عدد أسر المتقاعدين المتوفين الذين حصلوا على هذه الخدمة إلى الآن 32 أسرة، وتم تسجيل 209 حالات من المتقاعدين وذويهم في الرعاية المنزلية لمتابعة صحتهم والحصول على المعاينة الطبية والاستفادة من برامج وخدمات المركز.

https://tinyurl.com/382ukwn8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"