عادي
برعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد للعلوم الطبية

انطلاق فعاليات مؤتمر الإمارات الثامن للعلاج الطبيعي

15:31 مساء
قراءة دقيقتين
انطلاق فعاليات مؤتمر الإمارات الثامن للعلاج الطبيعي
انطلاق فعاليات مؤتمر الإمارات الثامن للعلاج الطبيعي
انطلاق فعاليات مؤتمر الإمارات الثامن للعلاج الطبيعي
انطلاق فعاليات مؤتمر الإمارات الثامن للعلاج الطبيعي

دبي: «الخليج»

افتتح الدكتور أحمد الهاشمي عضو مجلس أمناء جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، مؤتمر الإمارات الثامن للعلاج الطبيعي المقام تحت رعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، بدعم من هيئة الصحة في دبي ودائرة الاقتصاد والسياحة ومؤسسة الإمارات الصحية وجامعة الشارقة وجامعة الخليج الطبية في دبي، بحضور عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي للجائزة والدكتور أحمد بن كلبان المدير التنفيذي في هيئة صحة دبي، وترايسي بوري نائب الرئيس التنفيذي للعلاج الطبيعي العالمي وممثل رئيس العلاج الطبيعي العالمي والدكتورة إيما ستوك، والدكتورة موزة الشرهان، رئيسة جمعية الإمارات الطبية.
خلال كلمته الافتتاحية ذكر الدكتور أحمد الهاشمي، عضو مجلس أمناء جائزة حمدان الطبية أن رعاية الجائزة للمؤتمر تعتبر جزءًا لا يتجزأ من الأهداف الرئيسية التي نسعى إلى تحقيقها في ظل قيادتنا الرشيدة وتحقيقاً لرؤية المغفور له بإذن الله الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، الذي كان أكبر داعم لقطاع الخدمات الصحية، ليس محلياً فقط بل أيضاً إقليمياً وعالمياً.
كما أكدت نعيمة صالح رئيسة المؤتمر حرص اللجنة العلمية المنظمة للمؤتمر على تعدد محاور برنامجه لتشمل تأهيل الإصابات الرياضية وإصابات الجهاز العضلي الهيكلي بالإضافة إلى تأهيل الذين يعانون من آلام الهيكل، بالإضافة إلى طرح المستجدات في التقييم والعلاج والتأهيل.
وأضافت، لذا حرصنا على دعوة مجموعة متميزة من المتحدثين والخبراء لتقديم أحدث ما توصلت إليه الدراسات والأبحاث في هذه المجالات ومشاركتكم خبراتهم النظرية والعملية حتى وصل عدد المشاركين إلى أكثر من 450 من متخصصي العلاج الطبيعي، حيث تم طرح ومناقشة دور اختصاصي العلاج الطبيعي نظراً لازدياد أهمية العلاج الطبيعي كأحد العلوم الطبية والصحية الحيوية في القطاع الصحي.
ومن جانبها استعرضت الدكتورة أمل الشملان، رئيسة اللجنة العلمية للمؤتمر فعاليات اليوم الأول من المؤتمر وتضمنت برنامجاً علمياً ثرياً من خلال 18 محاضرة ناقشت آخر المستجدات وأفضل الممارسات في تأهيل الإصابات المرتبطة بالرباط الصليبي، ومناقشة آلام الركبة وما وصلت إليه الأبحاث للتعرف على الأسباب وأفضل الطرق للوقاية وعلاج آلام الركبة، ومناقشة أسباب آلام الركبة لدى المراهقين.
وتطرق المؤتمر إلى دور الصحة النفسية بعد ارتجاج المخ في الإصابات الرياضية وتأثيره في التوازن والأداء لدى الرياضيين، وكيفية علاج وتحسين التوازن لديهم والدور الإيجابي على الصحة النفسية والجسمية للذين يعانون من تلك المشكلة.
وأضافت الشملان، ناقشت إحدى الأوراق استخدام الحلول الرقمية كتطبيقات الهواتف الذكية واستعمالها في تذكير المرضى للمواظبة على النصائح والإرشادات العلاجية، وتأثير ذلك على مخرجات العلاج والتأهيل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2j7b233f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"