عادي
تسعى لرفع محفظتها وزيادة حصتها

شركات الهواتف تدخل مرحلة «القابلة للطي» لمواصلة النمو

22:13 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي:«الخليج»

تراهن العديد من الشركات على الهواتف الذكية القابلة للطي لفتح مسار جديد لنمو أرباحها، فيما عززت شبكات الجيل الخامس الطلب على هذه الهواتف خلال الفترة الحالية على الرغم من ارتفاع أسعارها النسبي مقارنة بالهواتف الأخرى.

ويعمل العديد من الشركات على طرح المزيد من الهواتف القابلة للطي لتوفير العديد من الخيارات أمام المستخدمين، مستهدفة فئة المستخدمين ذوي القدرة الشرائية الأعلى.

تمثل الهواتف القابلة للطي مرحلة جديدة لقطاع الهواتف الذكية، ومع أن شحنات هذه الهواتف لا تزال قليلة، فإنها تمثل المستقبل في ظل التوجه نحو دمج الهاتف الذكي والجهاز اللوحي بجهاز محمول واحد، فيما تتوقع الدراسات السوقية أن تبلغ شحنات «القابلة للطي» عالمياً 17.5 مليون جهاز خلال 2022، مقارنة ب 7.5 مليون هاتف عام 2021.

أهمية المرونة

يقول بيك ين، مدير مجموعة «هواوي» لأعمال المستهلكين في الإمارات عن رؤيته لمستقبل هذه الهواتف في سوق الإمارات وخطط الشركة لطرح المزيد من هذه الهواتف: في عصر الاتصال المستمر والمعاملات عبر الإنترنت، أصبحت المرونة ذات أهمية متزايدة للمهنيين في أي مجال من مجالات العمل تقريباً، لم نعد محصورين في مكاتبنا، ونحن حريصون على خلق توازن بين العمل والحياة يسمح لنا بإنجاز عملنا في أي وقت وفي أي مكان.

وتتيح لنا أنظمة الاتصالات المتطورة بشكل متزايد وسرعات الاتصال القيام بالمزيد بموارد أقل، كما أن العديد من الأجهزة التي نستخدمها أصبحت أيضاً أكثر مرونة ونعتقد بأن المستخدمين مهتمون بالهواتف القابلة للطي، وسيستمر هذا السوق في النمو بقدر ما نواصل تقديم طرق مبتكرة جديدة يمكن للهاتف الذكي أن يساعد المستخدمين في حياتهم اليومية.

أداء ثابت

وأضاف: حافظنا بشكل عام على أداء ثابت وإيجابي في دولة الإمارات، وتمكنا من العودة سريعاً إلى السوق خلال النصف الأول من 2022، مع إطلاق مجموعة الهواتف الذكية أبرزها «P50 Pro و P50 Pocket القابل للطي» وآخرها «HUAWEI Mate Xs»، حيث نعمل على إنتاج المزيد من الهواتف المحمولة الذكية عبر شرائح الأسعار المختلفة وتوسيع قائمة منتجاتنا في جميع الفئات.

وأضاف ين، يعد سوق دولة الإمارات من الأسواق المهمة والرئيسية في المنطقة.

إنجاز المزيد من المهام

من جانبه قال سونغ هيون لي، رئيس «سامسونج الخليج للإلكترونيات»: عندما يتعلق الأمر بإنجاز المسؤوليات المهنية والشخصية في وقت واحد، لا بد من استخدام شاشتين بدلاً من شاشة واحدة، لذا تقدم الأجهزة القابلة للطي تجربة جديدة كلياً للهواتف الذكية المحمولة، تتيح للمستخدمين القدرة على إنجاز المزيد من المهام على نحو لا يمكنهم تحقيقه باستخدام هواتف ذكية تقليدية. وشهدت الأجهزة الجديدة القابلة للطي نجاحاً استثنائياً خلال مرحلة الطلب المسبق، بفضل تصميمها المميز ووظائفها الاستثنائية.

الأسعار المرتفعة

وعن كون سعر الهواتف القابلة للطي المرتفع نسبياً عاملاً سلبياً يحول دون انتشارها على نطاق واسع قال هيون لي: يبحث المستهلكون عن الأجهزة التي تواكب أنماط حياتهم المزدحمة والإبداعية، سواء عند الدراسة أو العمل عن بُعد أو للتواصل مع الأصدقاء، أو الاستمتاع بالتجارب الترفيهية ونظراً لأهمية السعر عاملاً رئيسياً في اتخاذ قرارات الشراء، فإننا نقدم مجموعة متنوعة من فئات الأجهزة المحمولة التي تمنح العملاء ميزات نسبية بأسعار مناسبة.

السعر ليس المعيار الوحيد

بدوره قال فادي أبوشمط، مدير الاستراتيجية والتخطيط في شركة «أوبو» الشرق الأوسط وإفريقيا عن مدى تحقيق الهواتف القابلة للطي الانتشار والنمو خلال الفترة المقبلة، لاسيما مع ارتفاع أسعارها: تشير نظرية انتشار الابتكارات إلى أن المنتجات المبتكرة ستحظى بمزيد من التحدثيات، ما يعني ازدياد إقبال المستهلكين على الهواتف القابلة للطي مع توسع نطاق التقنيات وفي الواقع، فإن قيمة المنتج تتركز في الابتكارات وكيفية تطبيقها، إلى جانب خدمة العملاء وغيرها من العوامل، ولا يمكن قياسها بالسعر وحده.

وأضاف: أطلقت «أوبو» هاتف «فايندN» أول هواتفها الذكية القابلة للطي في ديسمبر 2021، وحظي هذا الهاتف بإشادات واسعة، كما تجاوزت مبيعاته مليون جهاز خلال فترة الطلب المسبق فقط وتشير مؤسسة البيانات الدولية إلى أن «أوبو» تحتل المرتبة الثانية في سوق الهواتف القابلة للطي في الصين خلال النصف الأول من عام 2022.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc28fxxc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"