عادي
في رابعة جولات زوارق الفورمولا1

فريقا أبوظبي والشارقة يتطلعان إلى التميز في مياه سردينيا

00:00 صباحا
قراءة 3 دقائق

تنطلق اليوم السبت، منافسات سباق أفضل زمن وتحدي السرعة ضمن الجولة الرابعة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 والمقامة في أولبيا في جزيرة سردينيا الإيطالية، عبر واحدة من أكثر مراحل البطولة إثارة هذا الموسم خاصة مع المنافسة القوية على حصد النقاط والتقدم للمراكز الأولى ضمن المنافسة.

وتنشد زوارق فريق أبوظبي بداية قوية في سباق السرعة من أجل الوصول لانطلاقة متقدمة في السباق الرئيسي للجولة، الذي ينطلق الأحد.

ويستهل زورق أبوظبي 5 بقيادة ثاني القمزي وزورق أبوظبي 6 بقيادة شون تورنتي أحداث الجولة العاصفة بالتطلع لحصد أفضل الأزمنة اليوم أمام طموحات قوية ل14 زورقاً، من بينها زورق الشارقة بقيادة الفنلندي سامي سيليو.

وتعود البطولة إلى سردينيا بعد غياب استمر ل18 عاماً، حيث أقيمت آخر جولة في موسم 2002 وحصد لقب الجولة وقتها الإيطالي جيدو كابليني وهو مدرب فريق أبوظبي في الوقت الحالي، بينما لو عدنا لذلك الوقت، فقد كانت تلك المواسم هي بدايات ثاني القمزي في المنافسات الخاصة بالسرعة ووقتها حل في المركز العاشر، بينما يحضر من الأسماء التي حضرت في سباق 2002 الفنلندي سامي سيليو، ويمثل فريق الشارقة في الوقت الحالي، وأيضاً البرتغالي دوارتي بينيفتي، حيث لا تزال هذه الأسماء المخضرمة حاضرة عبر سباقات فئة زوارق الفورمولا1.

منافسة مثيرة

ويتنافس على لقب السرعة قبل بدء هذه الجولة 3 متسابقين هم شون من فريق أبوظبي ورصيده 35 نقطة، وسيليو من الشارقة والقمزي من أبوظبي برصيد 34 لكل منهما، حيث يحتلان المركزين الثاني والثالث، لتكون المنافسة بين زوارق الإمارات الثلاثة.

أما بالنسبة للترتيب العام للسباق الرئيسي، فإن فريق أبوظبي يتصدر عبر شون برصيد 55 نقطة، ويأتي القمزي وصيفاً برصيد 35 نقطة، ليفرد فريق أبوظبي عضلاته وبقوة في منافسة الفرق الذي يتصدر ترتيبه برصيد 87 نقطة مبتعداً عن أقرب منافسيه بفارق كبير وهو الفريق السويدي ورصيده 41 نقطة.

حديث الذكريات

وعلى نفس منوال مشاركاته في المواسم السابقة، فإن المتسابق ونجم فريق أبوظبي القرش الأبيض يستعد لاغتنام فرصة ذهبية في هذا الموسم من أجل المنافسة على لقب بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 خاصة أنه في الوصافة في الترتيب العام للبطولة وبرصيد 35 نقطة.

وكان القمزي، قد اقترب وبشدة من الفوز باللقب ولأكثر من مرة قد تكون أشهرها في موسم 2009 عندما حل ثانياً في الجولة الأخيرة من البطولة، وفي موسم 2018 عندما تعطل في جولة الختام بعد أن كان قريباً من تحقيق اللقب والمرة الثالثة في موسم 2021، حيث كان متصدراً للترتيب العام حتى آخر جولة.

يدخل القمزي المنافسة اليوم مع رفيقه في الفريق جمعة القبيسي للمنافسة مجدداً على لقب الموسم، وهو يعود لذكريات جميلة له في سردينيا وفي آخر مرة حضر من خلالها في 2002، حيث قال: كانت تلك هي بداياتي في رحلة المنافسة في هذه البطولة وكان الموسم الثالث لي في البطولة وما أكبر الفارق بين تلك الأيام وبين اليوم، حيث كنت أسعى لاكتساب الخبرة في ذلك الوقت والآن متلهف وبقوة كي أسجل اللقب الرئيسي باسمي في البطولة.

وأضاف القمزي: استعدينا جيداً من أجل السباق وسنكمل بنفس الصورة التي حضر بها فريقنا في الجولات الماضية، أجواء التحدي قوية وهناك منافسة قوية مع بقية المشاركين، وستكون الخبرة والمهارة سلاحنا للوصول إلى نتائج أفضل.

وكشف القمزي، عن رغبته القوية في أن يحقق زمناً قوياً في سباق السرعة اليوم كي يكون ذلك حافزاً كبيراً له في انطلاق السباق الرئيسي غداً، وحصد المزيد من النقاط نحو الفوز باللقب هذا الموسم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ywhtnd8z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"