عادي
تبني مبادرات التوطين والعمل هيئات ومؤسسات لدعم الجهود

«هيلتون» تخطط لتوفير 4500 وظيفة في الإمارات

22:16 مساء
قراءة 5 دقائق
يوكيم جان سليفر
دبي: أنور داود

أكد يوكيم جان سليفر، الرئيس الإقليمي لعلامة هيلتون في الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا «هيلتون»، أنها تخطط لتوظيف أكثر من 4500 وظيفة في العديد من الأقسام خلال السنوات القادمة في دولة الإمارات، مشيراً إلى أن «هيلتون» تتبنى مبادرات التوطين وتعمل عن كثب مع الهيئات والمؤسسات الحكومية والأكاديمية لدعم هذه الجهود.

وقال جان سليفر ل «الخليج»: إن المواطنين في دولة الإمارات يشغلون دوراً مهماً في قطاع السفر والسياحة، ونحن نرى فرصاً كبيرة لهم للنمو والتطور والازدهار. نتبنى مبادرات التوطين ونعمل عن كثب مع الهيئات والمؤسسات الحكومية والأكاديمية لدعم هذه الجهود. ونخص بالذكر الشراكات التي تجمعنا مع مؤسسات أكاديمية وتعليمية مثل كلية دبي للسياحة، وكليات التقنية العليا لمنح الطلبة دروساً في الضيافة. وبالفعل لقد تم تعيين حتى الآن، أكثر من 70 متدرباً في فنادقنا المنتشرة في دولة الإمارات، أثبت العديد منهم كفاءتهم وتطورهم وريادتهم في هذا المجال. وقد شهد عام 2021 وحده تعيين 26 متدرباً من كلية دبي للسياحة.


  • مواطنون يفكرون في العمل في قطاع الضيافة بوظائف مختلفة
  • 30 فندقاً في الإمارات وزيادة بأكثر من الثلث في السنوات المقبلة

وأضاف: نخطط لإطلاق برنامج «مدير المستقبل»، بهدف صقل مهارات المواهب المحلية وتسريع وتيرة ارتقائهم الوظيفي ضمن سلسلة الفنادق العالمية، لاستلام المناصب الإدارية في مجالات الاستقبال، وخدمات النظافة، والأطعمة والمشروبات أو ضمن القسم التجاري بعد التخرج وإتمامهم عامين من التأهيل. لقد شهدنا بالفعل نتائج رائعة لهذا البرنامج في السعودية في السنوات الماضية، ونتطلع إلى تنفيذه في دولة الإمارات.

مناصب قيادية

وأوضح جان سليفر: أجرينا مؤخراً دراسة استقصائية لجيل الألفية وجيل زد في دولة الإمارات، ويسعدنا مشاركة بعض النتائج حصرياً مع صحيفة الخليج. منحتنا تلك الدراسة نظرة ثاقبة عن الوظائف المثالية بالنسبة للأجيال القادمة، وخصوصاً بعد فترة الجائحة العالمية، وكشفت نتائج الدراسة، عن أن أكثر من ثلث الإماراتيين يتطلعون لأن توفر وظيفتهم دورات تدريبية لاستلام مناصب قيادية (36%) وتحسين المهارات في إدارة الأعمال (35%).

نمو مهني

وأضاف: إننا نحرص في هيلتون على خلق بيئة عمل توفر فرصاً مجدية للنمو المهني. وإن اكتساب المعرفة أمر بالغ الأهمية لتحقيق الرضا الوظيفي للشخص، وبدورنا نوفر العديد من الفرص لتعلم مهارات جديدة من شأنها أن تعزز كفاءتهم ومهاراتهم، ليصبحوا قادرين على التميز في العمل، والمشاركة بفاعلية ضمن فريق من الزملاء. وعلى سبيل المثال، توفر جامعة هيلتون، وهي منصة رقمية عبر الإنترنت، إمكانية الوصول إلى مئات من البرامج والأكاديميات التعليمية المعتمدة دولياً. كما نقدم في هيلتون، عدداً من برامج التطوير القيادي، المصممة لصقل المهارات لدى المرشحين المؤهلين، إضافة إلى برامج التدريب المصممة للمساعدة على تسريع التقدم الوظيفي. جدير بالذكر أن آمنة الراسي، التي تشغل حالياً منصب مساعد مدير المبيعات في فندق وشقق دبل تري من هيلتون الشارقة وفندق وترفرونت، تعد أول إماراتية تخرجت من برنامج التطوير الوظيفي Elevator.

مسار وظيفي جذاب

وأشار جان سليفر، إلى أنه حسب الاستطلاع الذي أجريناه مؤخراً، وجدنا أن أكثر من ثلثي مواطني دولة الإمارات بنسبة (68%) يفكرون في العمل في مجال الضيافة خلال 12 شهراً الماضية، ما يدل على أن الضيافة هي مسار وظيفي جذاب، حيث أعربت شريحة كبيرة من الشباب الإماراتيين، عن أن فرصة تعلم المهارات المعترف بها عالمياً ومقابلة أشخاص من جميع مناحي الحياة، شكلت جوانب جذابة للعمل في هذه الصناعة. كما أعرب 63% من المواطنين الإماراتيين عن أهمية العمل في شركة ذات هدف واضح، حيث قال 40% إنهم سيعطون الأولوية للعمل مع منظمة أو مؤسسة لديها سياسات قوية بشأن القضايا الاجتماعية والبيئية.

وأوضح سليفر، أن هدفنا الرئيسي في هيلتون يتمثل في تجسيد مبدأ الضيافة الفاخرة والراحة الحقيقية لضيوفنا، نطبق هذا المبدأ في كل خطوة نقوم بها لخدمة ضيوفنا الكرام وأفراد المجتمعات المحلية. وفي الوقت نفسه، تم تصميم استراتيجيتنا التي تواكب المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة «السفر بهدف»، لإحداث تأثير إيجابي في المجتمعات التي نعمل فيها بدءاً من ممارسات الاستدامة المطبقة في فنادقنا وانتهاء بشراكات المجتمع المحلي، تم تطبيق استراتيجيتنا «السفر بهدف» في كافة عملياتنا.

الاستقرار الوظيفي

وعلى الرغم من أن قطاع الضيافة يوفر الاستقرار الوظيفي، فإن جائحة كوفيد-19 قد أثبتت عكس ذلك، حيث أنهى العديد من الفنادق خدمات موظفيها خلال تلك الفترة، قال: بكل تأكيد الوباء قد غيّر طريقة تفكيرنا في العمل، وهذا أيضاً ما أثبتته دراستنا؛ إذ أخبرنا عدد من المهنيين الشباب في دولة الإمارات بأنهم يرغبون في الانضمام إلى مؤسسات مرموقة تمتلك هدفاً واضحاً ذات سياسات داعمة للرفاهية والصحة العقلية.

وأضاف: تأثرت صناعة السفر والسياحة وعانت من تحديات فرضتها الجائحة، لكننا نشهد الآن رغبة واضحة في تعويض ما فات؛ إذ تزايدت معدلات السفر والسياحة بشكل لا مثيل له للتعرف إلى مناطق سياحية جديدة والتواصل مع الآخرين، حيث يعد السفر، جزءاً من الطبيعة البشرية لا يمكننا الاستغناء عن التواصل والسفر والسياحة. ونظراً لأن الصناعة تستهل عصراً ذهبياً جديداً للسفر، سنبحث عن الآلاف من الأعضاء الجدد للعمل معنا عبر عدد من الأقسام.

وأوضح: نؤمن بضرورة تعزيز رفاهية موظفينا وكوادرنا أولاً، ليكونوا في أفضل حالاتهم شخصياً ومهنياً، وبالتالي رعاية ضيوفنا وتقديم تجربة ضيافة رائدة لا مثيل لها. نعمل بجد لجعل هيلتون مكاناً مثالياً للعمل بدءاً من توفير فرص للسفر وبرامج التسريع الوظيفي، وانتهاء بمنصات الرفاهية.

الصورة
فندق هيلتون نخلة جميرا

 

وظائف جديدة

وعن عدد فرص العمل الجديدة المتوقعة في فنادق هيلتون في دولة الإمارات، قال جاي سيلفر: في الوقت الحالي نعمل على توفير أكثر من 300 وظيفة عبر أكثر من 30 فندقاً في الإمارات. ومع مراعاة خطط التوسع الطموحة في الإمارات، فإننا نخطط لتوظيف أكثر من 4500 وظيفة في العديد من الأقسام خلال السنوات القادمة.

توسعات فندقية

وأضاف: نقوم حالياً بتشغيل أكثر من 30 فندقاً في دولة الإمارات، ونتوقع زيادة محفظتنا بأكثر من الثلث في السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة. مع هذا التوسع، سنقوم بتوظيف عدد لا يحصى من الموظفين في مختلف القطاعات بدءاً من الهندسة والأغذية والمشروبات وانتهاء بإدارة الأحداث والفعاليات ومكتب الاستقبال، وقال: إن «أحدث افتتاح لنا، فندق هيلتون دبي نخلة جميرا، هو مثال رائع على توسع محفظتنا في مواقع مميزة في الدولة، بفضل موقعه المتميز وتجارب تناول الطعام ذات المستوى العالمي، ولدينا أكثر من 400 موظف يعمل فقط في هذا الفندق لتقديم أرقى خدمات الضيافة وأبرزها عالمياً».

وعن أداء فنادق هيلتون في سوق الإمارات، قال: نشهد فترة مميزة لأعمالنا في منطقة الشرق الأوسط بشكل عام، وفي سوق دولة الإمارات بشكل خاص، على سبيل المثال استقبلت دبي أكثر من 7 ملايين زائر دولي بين يناير ويونيو 2022، من الزوار القادمين من مختلف أنحاء العالم، وهي نسبة كبيرة ومميزة في أعداد الزوار خلال فترة قصيرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/32u434xd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"