عادي

الأهلي والرجاء والمريخ إلى دور مجموعات «أبطال إفريقيا»

23:48 مساء
قراءة دقيقتين

تأهل الأهلي المصري، وصيف بطل النسخة الأخيرة وحامل الرقم القياسي في عدد الألقاب (10)،إلى دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم بعدما جدد فوزه على ضيفه الاتحاد المنستيري التونسي 3-صفر السبت بملعب الأهلي والسلام في القاهرة في إياب الدور الأول.

وسجل ثلاثية الأهلي أحمد عبد القادر (15) وحمدي فتحي (43 و57).

وكان الأهلي فاز 1-صفر ذهاباً بملعب مصطفى بن جنات في المنستير.

وفرض الأهلي سيطرته منذ البداية وترجمها إلى هدف مبكر عندما مرر مدافعه الدولي التونسي على معلول كرة خلف الدفاع إلى عبد القادر الذي راوغ نور الدين الشرطاني وسددها في الشباك على يمين البشير بن سعيد (15).

وتخلى لاعبو الاتحاد المنستيري عن حذرهم الدفاعي وتحولوا للهجوم املاً في تعديل النتيجة، ما خلف مساحات في الدفاع حاول لاعبو الأهلي استغلالها من خلال تسديدة طاهر محمد طاهر تصدى لها الحارس بن سعيد (29).

وكاد الجزائري عبد الحكيم امقراني يدرك التعادل عندما استغل خطأ دفاعياً للأهلي في تشتيت الكرة فأنفرد بالحارس محمد الشناوي وسدد كرة علت العارضة (30).

ونجح الأهلي في التعزيز عندما مرر طاهر كرة من ركلة ركنية أخطأ بن سعيد في إبعادها فوصلت إلى فتحي الذي تابعها برأسه ارتطمت بالقائم الأيسر وسكنت الشباك (43).

وعزز الأهلي افضليته في الشوط الثاني بهدف ثالث نسخة طبق الأصل للثاني عندما أنبرى طاهر لركلة ركنية تابعها فتحي برأسه سكنت الزوايا اليسرى العليا لمرمى بن سعيد (57).

وأنقذ الشناوي مرماه من هدف مؤكد بتصديه لتسديدة انيس بن حتيرة من داخل المنطقة (60)، ورد محمد شريف بتسديدة قوية أبعدها بن سعيد الى ركنية بصعوبة (66)، ثم أبعد رأسية البديل شادي حسين الى ركنية (76).

كما تأهل الرجاء المغربي بعد فوزه على ضيفه نيجليك بطل النيجر بهدف دون رد سجله المدافع محمد نهيري في الدقيقة 80، بعدما كان فاز ذهاباً ايضاً 2-صفر.

وصعد المريخ السوداني رغم خسارته أمام الأهلي طرابلس1-3،مستفيداً من فوزه ذهاباً 2-صفر.

تقدم المريخ بهدف مباغت رمضان عجب في الدقيقة 11 من ركلة جزاء، ثم سجل الأهلي ثلاثية عبر محمد المنير ونور الدين القليب وبوعرقوب في الدقائق 35 و45+1 و81.

وأهدر إبراهيما تانديا ركلة جزاء للأهلي طرابلس،في الدقيقة 42.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5auffw65

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"