عادي

النرويج تعتقل روسياً لاستخدامه طائرة مسيرة شمال البلاد

19:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أوسلو - رويترز

قالت الشرطة النرويجية، السبت، إنها ألقت القبض على روسي في مطار ببلدة ترومسه بشمال البلاد، واتهمته باستخدام طائرة مسيرة للتحليق، في ثاني اعتقال من نوعه خلال أسبوع واحد.

وأضافت الشرطة أنها ضبطت عدداً كبيراً من معدات التصوير، ومنها طائرة مسيرة وعدد من بطاقات الذاكرة، خلال عملية اعتقال الرجل البالغ من العمر 51 عاماً، الجمعة، والذي اعترف باستخدام الطائرة المسيرة في النرويج.

وتمنع قوانين العقوبات الشركات الروسية والمواطنين الروس من تشغيل الطائرات في النرويج.

وقال المدعي العام بالشرطة جاكوب بيرج في بيان «من بين المواد المضبوطة التي راجعناها شاهدنا صوراً من مطار تشيركينس وصوراً لطائرة هليكوبتر بيل التابعة لقوات الدفاع».

وقال بيرج إن جهاز الأمن التابع للشرطة النرويجية (بي.إس.تي) يعمل كذلك في هذه القضية.

وقالت الشرطة إنها تسعى لاستصدار أمر من المحكمة باحتجاز الرجل لمدة أربعة أسابيع.

وقال المتهم للشرطة إنه دخل النرويج عبر نقطة ستورسكوج الحدودية الشمالية، الخميس، وكان في طريقه إلى أرخبيل سفالبارد في القطب الشمالي.

وهذه ثانية عملية اعتقال خلال أسبوع واحد لمواطن روسي لاستخدامه طائرات مسيرة في النرويج، وتحتجز السلطات رجلاً آخر لمدة أسبوعين بعد اعتقاله عند معبر ستورسكوج الحدودي.

ورفعت النرويج مستويات التأهب الأمني منذ رصد عدة طائرات مسيرة بالقرب من مرافق بنيتها التحتية للنفط والغاز في الأسابيع الماضية، ومنذ واقعة التسريب في خطي أنابيب الغاز نورد ستريم في بحر البلطيق يوم 26 سبتمبر.

وتعد النرويج حالياً أكبر مورد للغاز في أوروبا بعد الانخفاض الحاد للواردات من روسيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4fvcrp2y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"