عادي

كأس الشيخة فاطمة بنت مبارك تصل فرنسا

19:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
من منافسات سابقة في مضمار تاربس

تصل كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للخيول العربية الأصيلة «بري فلير دافريل» إلى مضمار تاربس العشبي في فرنسا الأحد، فيما يعود سباق كأس الوثبة ستاليونز، إلى مضمار دو انتيلا الرملي بمقاطعة جاليشيا في إسبانيا، برعاية كريمة من مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.

ويقام المهرجان في نسخته الرابعة عشرة، بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، بهدف دعم ونشر سباقات الخيول العربية الأصيلة في أوروبا وأمريكا، والتي تعكس جوانب مضيئة من ثقافة الإمارات وتراثها.

ويجتذب كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك البالغ طوله 1500 متر، مع جائزة مالية قدرها 16 ألف يورو، 8 خيول، يتصدرها الجواد «غازي الزمان» للنجيفي ريسنج، بقيادة الفارس لي ليبو، و«إيلي دي بون» لسيرجيو رافائيلو، بقيادة الفارسة فيرجيني مونتايرو، وكلاهما بإشراف دايمين فاتريجانت.

ويقام كأس الوثبة ستاليونز لمسافة 1600 متر، البالغة جائزته 5000 يورو، للخيول العربية الأصيلة في سن ثلاث سنوات فما فوق «تكافؤ»، ويجتذب 10 من الخيول «ذكور وإناث»، وهو رقم قياسي بمضمار دو أنتيلا.

وسيكون السباق متكافئاً بين الخيول أبرزها «ليندا فيزانو» لكرانكسا سبورت بإشراف دي كاسترو، وقيادة أي فريتز، وسبق لها الحلول في المركز الثاني في سباق كأس الوثبة في العام الماضي، والمهرة «ارانشا فاي» لساسيان كوتو، بإشراف وقيادة إي مون، والتي سبق لها أن حلت في المركز الثالث في السباق نفسه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrx43t28

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"